Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "التصوير الفوتوغرافي" للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

دورة "التصوير الفوتوغرافي" للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

دورة "التصوير الفوتوغرافي" للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 11 فبراير 2021، الدورة التدريبية الثانية من برنامج الصحفي الشامل 2021، الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا، شارك في البرنامج 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة، وحاضر في الدورة التدريبية التي حملت موضوع "التصوير الفوتوغرافي"، المدرب الصحفي أ. نعمان اشتيوي، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 7 إلى 11 فبراير 2021 .

وشرح المدرب اشتيوي أنواع الكاميرات الفوتوغرافية وكيفية استخدامها وتكوين القصة المصورة، وكذلك معالجة الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، كما تطرق المدرب إلى الجانب العملي في استخدام الكاميرات الفوتوغرافية المُختلفة وآليات التقاط الصور وعرضها بالطريقة الصحيحة، وكذلك الفرق ما بين التصوير الصحفي وغيره.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، وفي اليوم الثاني شارك المتدربين والمتدربات ضمن الإطار العملي للتدريب في تصوير خيمة اعتصام أهالي الأسرى الفلسطينيين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، وفي اليوم الخامس خاضوا تجربة التصوير في الميدان من خلال تغطية موسم قطف المحاصيل الزراعية شمال قطاع غزة.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، يتضمن أربعة دورات تدريبية متتالية في " التحرير الصحفي، التصوير الفوتوغرافي، المراسل الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية" بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يناير- فبراير 2021.

متعلقات