Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية قانونية للصحفيين حول جريمة السب والقذف والتشهير

ورشة توعية قانونية للصحفيين حول جريمة السب والقذف والتشهير

ورشة توعية قانونية للصحفيين حول جريمة السب والقذف والتشهير

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الثلاثاء 09 فبراير 2021، ورشة توعية قانونية بعنوان "جريمة السب والقذف والتشهير"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين، الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الورشة في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام والقانونيين.

واستعرض المحامي منذر الفراني مُيسر الورشة، القوانين المطبقة في فلسطين بما يخص جريمة السب والقذف والتشهير، ومنها قانوني العقوبات الفلسطيني لسنة 1936 المطبق في قطاع غزة، والنشر والمطبوعات لسنة 1995.

وقدم الفراني خلال ورشة التوعية القانونية للصحفيين والصحفيات ما تتضمنه جريمة "السب والقذف والتشهير" وأركانها واستثناءاتها الواردة على العقوبة، كما تحدث عن المخالفات التي قد تؤدي بالصحفيين والصحفيات إلى العقوبة، عبر استعراض النصوص القانونية المطبقة في القانون الفلسطيني التي تجرم السب والقذف والتشهير.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي تركزت في مجملها على تحديد مواطن الخلل والثغرات القانونية في المواد الصحفية لتحديد ما إذا كانت المواد الصحفية قد تؤدي إلى اتهامهم بارتكاب جريمة السب والقذف والتشهير.

متعلقات