Menu

بيت الصحافة يصدر ورقة حقائق لشهر يناير لعام 2021 حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

غزة - بيت الصحافة

أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين عن شهر يناير من العام 2021 م.

وأوضحت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والصحفيات سواء من الاحتلال الإسرائيلي أو عبر جهات داخلية بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية.

وبلغ عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر يناير 73 انتهاكاً، منها 63 انتهاكًا ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والصحفيات، وهو ما نسبته 86% من إجمالي الانتهاكات، حيث شهد شهر يناير من العام الجاري 12 حالة اعتداء جسديًا على الصحفيين، و 10 حالات إطلاق نار مباشر على الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أدت إلى إصابة صحفيين اثنين بالرصاص المطاطي، فيما أصيب صحفي فلسطيني بقنبلة غاز مسيل للدموع بشكل مباشر، وصحفيين اثنين برضوض وجروح جرّاء منع الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين من التغطية الإعلامية.

بينما بلغت عدد الانتهاكات الداخلية حالتين فقط ما نسبتها 3% من إجمالي الانتهاكات المرصودة، أما الانتهاكات المتعلقة بالحقوق الرقمية، وصل عددها الى 8 انتهاكات، وقد مثلت 11% من من إجمالي عدد الانتهاكات في شهر يناير.

لمعرفة المزيد اطلع/ي على ورقة حقائق شهر 1 يناير 2021 م أسفل:

ورقة حقائق شهر 1 يناير 2021 - عربي.png


 

متعلقات