Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة تغريد للتأكيد على حرية العمل الصحفي

جلسة تغريد للتأكيد على حرية العمل الصحفي

جلسة تغريد للتأكيد على حرية العمل الصحفي

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 28 يناير 2021، جلسة تغريد على وسم "نعم لحرية الصحافة"، ضمن أنشطة مشروع الحماية القانونية للصحفيين الفلسطينيين بالشراكة مع الصندوق الأوروبي للديمقراطية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الجلسة في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومحامين وقانونيين.

وافتتح الجلسة المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، قائلًا إن الحق في حرية الرأي والتعبير حق أساسي من حقوق الإنسان، وأن انضمام دولة فلسطين لعدد من الاتفاقيات الدولية، ومن بينها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، يوجب على السلطات الرسمية، أن تحترم الحريات الإعلامية، وأن تعمل على تعديل القوانين وموائمة الاجراءات والسياسات العامة مع الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

بدوره قال محمود الطويل منسق نادي الإعلام الاجتماعي، إن الحملة تهدف إلى التأكيد على أهمية حرية العمل الصحفي، وذلك باستخدام أدوات المناصرة الإلكترونية، والتي تؤدي للوصول لأعداد كبيرة من المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الطويل أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً من خلال الانطباع والوصول على مواقع التواصل الاجتماعي، وبلغ الوصول إلى ما يزيد عن300 ألف متابع لها وهذا ما يدلل على الاهتمام الذي يوليه المتابع الفلسطيني لكل ما يخص الصحفيين وحرية الرأي والتعبير.

متعلقات