Menu

بيت الصحافة ينظم لقاء مع الوزير ابو سيف حول "الصحافة الثقافية"

لقاء مع الوزير ابو سيف حول "الصحافة الثقافية"

لقاء مع الوزير ابو سيف حول "الصحافة الثقافية"

غزة - بيت الصحافة

نظّم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون أول 2020، لقاءًا خاصًا مع وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، بعنوان "دور المؤسسة الرسمية (وزارة الثقافة) في التأصيل للصحافة الثقافية".

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة، عددًا من الكُتاب والأدباء ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، وعبر تقنية الاتصال Zoom  متدربي مشروع "إعلاميون مثقفون".

ورحب مدير بيت الصحافة بلال جاد الله، بالوزير أبو سيف والحضور، وأطلعهم على أنشطة بيت الصحافة، في ظل جائحة كورونا، وآلية تنفيذ الأنشطة المُختلفة للصحفيين وطلاب وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

واستعرضت مُيسرة اللقاء الشاعرة هند جودة، أنشطة مشروع "إعلاميون مثقفون"، الذي ينفذه بيت الصحافة بتمويل من وزارة الثقافة الفلسطينية، وإبرازه لدور الصحافة الثقافية، في تناول الموروث الثقافي الفلسطيني.

وقال الوزير أبو سيف، إن الصحافة الثقافية لها أهمية ودور كبير في إبراز ثقافة الشعب الفلسطيني في مختلف العصور، مؤكدًا على أن الوزارة واتحاد الكتاب الفلسطيني، لا يتوانوا عن خدمة أي شخص يريد طباعة كتاب سواءً في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد أي جائزة عربية تخلو من مشاركة فلسطينية فيها، لما تحمله من ثقافة واسعة وحضور جيد، مُشددًا على أن هذا ما تسعي إليه الوزارة لدعم المثقفين والكتاب والأدباء في إبراز الثقافة الفلسطينية. 

واستمع الوزير ابو سيف الى مداخلات وأسئلة الكُتاب والأدباء والمتدربين، والتي تركز في أغلبها على مسؤولية الصحافة في تسليط الضوء الثقافة والأدب، والبحث عن موضوعات جديدة لإبرازها والحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني.

متعلقات