Menu

بيت الصحافة ومركز الإعلام ينظمان لقاءً حواريًا مع المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية 

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم خلال اللقاء عبر زووم

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم خلال اللقاء عبر زووم

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة - فلسطين، يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بالتعاون مع مركز إعلام جامعة النجاح، لقاء حواريًا مع المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، بعنوان "الحريات الاعلامية في فلسطين والتحديات التي تواجهها".

وحضر اللقاء الذي نُظم عبر تقنية "زووم"، صحفيون وخريجو إعلام وقانونيون، وذلك ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين.

واستعرض المشاركون في اللقاء المشاكل والتحديات التي تواجه العمل الصحافي وتقيد حريات العمل الإعلامي. وأجاب ملحم على تساؤلات الحضور واستعرض خطوات الحكومة في تعزيز حريات الإعلام وسعيها لتنظيم العمل الصحافي.

وأكد ملحم خلال اللقاء، على أن حكومة رئيس الوزراء محمد اشتية تعمل على خلق بيئة جاذبة للحريات الصحفية المهنية المرتكزة على التعامل بشفافية ومصداقية.

وأضاف محلم: " ندعو إلى صحافة حرة تتكئ على ركائز لتقديم المعرفة وتشيع أجواء الحوار والرأي والرأي الأخر، لافتا إلى أن "الإعلام والصحافة الحرة المستقلة هي التي تعلم الشعوب لغة الحوار واحترام الرأي الأخر".

وأشار ملحم إلى أن الحكومة، تؤسس لحياة صحفية تتكئ على قيم المهنية والشفافية والوضوح والصراحة، مشددًا على أنها تعمل دائما على معالجة حكيمة وقيمة لأي ثغرات تطرأ خلال العمل الصحفي.

وكشف ملحم أن وزارة الإعلام تعكف على صياغة قوانين تواكب الحالة المتطورة، "وسنكون في المستقبل في حالة جديدة من القوانين"، مضيفًا: "نحن نحرص على حق الناس بالمعرفة وحق الصحافة في التقصي والإعلان ولكن بقواعد المهنة الصحافية".

متعلقات