Menu

بمشاركة بيت الصحافة : الأطر والمؤسسات الإعلامية تؤكد على احترام الحريات الصحافية

 الأطر والمؤسسات الإعلامية تؤكد على احترام الحريات الصحافية

الأطر والمؤسسات الإعلامية تؤكد على احترام الحريات الصحافية

غزة - بيت الصحافة

بمشاركة بيت الصحافة ، ثمنت الأطر والمؤسسات الإعلامية الجهود المبذولة، وكل من ساهم وعمل على تأمين الإفراج عن الزميل بسام محيسن أمس السبت، مطالبة بالإفراج عن الزميل هاني الأغا.


وكانت الأطر والمؤسسات الإعلامية عقدت اجتماعها الدوري الخميس الماضي (31/10/2019) في مدينة غزة، لمناقشة ملفي الحريات الإعلامية، والانتخابات المرتقبة لنقابة الصحافيين.


وأكد المجتمعون على ضرورة احترام الحريات الإعلامية، بما فيها حرية الرأي والتعبير والنشر، وتهيئة البيئة والحاضنة البنّاءة في ظل الأجواء والمناخات الناتجة عن التوافق على تنظيم الانتخابات العامة في المستقبل القريب.


وشدد المجتمعون على ضرورة وقف سياسة كم الأفواه، مطالبين الأجهزة الأمنية بعدم اعتقال الصحافيين  واحترام حرية العمل الصحافي من دون قيود، وفقا للدستور والقوانين الفلسطينية والمواثيق والمعاهدات الدولية، التي وقعت دولة فلسطين عليها.


كما أكد المجتمعون على ضرورة أن تكون نقابة الصحافيين هي بيت كل الصحافيين والإعلاميين، المُلقى على عاتقها، ومن واجبها وحق أبناء المهنة عليها، تنسيبهم واحتضانهم والدفاع عنهم في كل المحافل.


وتوافق ممثلو الأطر والمؤسسات الإعلامية، خلال الاجتماع، على تشكيل لجنة خماسية لإجراء حوارات مع نقابة الصحافيين وكل الجهات المعنية، للخروج برؤية وطنية مهنية توافقية تتعلق بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في نقابة الصحافيين على قاعدة التوافق والشراكة من دون أي اجحاف أو تمييز.

متعلقات