Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول الحساسية الجندرية في العمل الإعلامي

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول الحساسية الجندرية في العمل الإعلامي

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول الحساسية الجندرية في العمل الإعلامي

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين ، الأربعاء الموافق 21.08.2019 ورشة عمل بعنوان "الحساسية الجندرية في العمل الإعلامي" بالتعاون مع المستشارة الحقوقية عزة قاسم.

وحضر الورشة مجموعة من أعضاء ورؤساء المجموعات الإعلامية بالإضافة إلى عدد من طلاب وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة، والذي تناولت في ساعتها الأولى مفهوم الجندر بشكل عام وأدوار النوع الاجتماعي.

وبيّنت قاسم بأن حالة المرأة الفلسطينية متغيرة بحسب مكانها في فلسطين فالمرأة في الضفة ومناطق الـ 48 وغزة والشتات تأثرت بشكل مباشر بالممارسات الإسرائيلية.

وشدد الحضور على أن المرأة الفلسطينية هي أكثر المتضررين من حالة المجتمع مع عدم النفي المطلق للضرر الواقع على الرجل والمرأة في ظل الأوضاع الصعبة في قطاع غزة.

وأوصت قاسم بإعادة الاعتبار لعمل المرأة المنزلي كعمل منتج و ذو قيمة، وانتهاءً بالدور السياسي الذي خاضته المرأة على مدار سنوات النضال الفلسطيني.

وتحدثت قاسم عن أهمية الدور المجتمعي والتطوعي وما شهده من تطور في السنوات القليلة الماضية حيث شهد زيادة في نسبة الإناث عن الذكور لعدة أسباب من بينها الوضع الاقتصادي السيئ الذي يجبر الشباب الذكور على البحث عن أي عمل مدفوع الأجر لتوفير مستلزمات الحياة والزواج.

وتأتي هذه الورشة وغيرها ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي يستهدف بيت الصحافة بها المجموعات الشبابية الإعلامية المنتسبة لها، لتوعيتهم وإشراكهم وتنمية قدراتهم الإعلامية.

متعلقات