الاغاثة الطبية تطلق "حملة ليش السبعة" من بيت الصحافة

حملة ليش السبعة

حملة ليش السبعة

غزة / 3 / 11 / 2015 / استضافت مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين اليوم الثلاثاء وقائع المؤتمر الصحفي للحملة الوطنية للوقاية من الأمراض المزمنة بعنوان " حملة ليش السبعة" والتى نظمتها جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية.

وقال مدير الإغاثة الطبية في محافظات غزة د. عائد ياغي ان هذا الحملة جاءت للوقاية من الأمراض المزمنة، فهذه الأمراض لم تعد مقتصرة في انتشارها على الدول ذات الدخل المرتفع".

وأوضح أن (80%) من الوفيات التي تحدث في العالم من الأمراض المزمنة هي اليوم من نصيب البلاد ذات الدخل المتوسط والفقير كفلسطين مثلا.

وأضاف :" هناك تزايدا في عدد المصابين الفلسطينيين بالأمراض المزمنة بمعدل 6% سنويا، وما يقارب 18% من الفلسطينيين الذين أعمارهم 18 سنة وما فوق يحملون مرضا مزمنا واحدا".

وأشار ياغي إلى أن 30% من الفلسطينيين الذي أعمارهم من 18 سنة وما فوق هم من المدخنون. مردفا : " هناك زيادة متصاعدة في نسبة البدانة في بلادنا وعلاقتها مع الأمراض المزمنة أصبحت معروفة".

ومن جانبه أوضح الدكتور بسام زقوت منسق مشروع تحدي الأزمات طويلة الأمد في الجمعية أوضح في كلمة له عن تفاصيل حملة" ليش سبعة".

وقال زقوت : " يتم من خلال هذه الحملة نشر سبع نصائح مختلفة حول هذه الامراض باستخدام الوسائل الإعلانية المختلفة والطلب من الجمهور تجميع هذه النصائح والدخول على سحب للفوز بجوائز الحملة".

ونوه إلى أن من ضمن الحملة جرى تنظيم أسبوع قياس ضغط دم والسكر بشكل مجاني، من خلال أربع فرق ميدانية منتشرة في مواقع مختلفة في محافظات القطاع ، لافتا إلى أنها تبدأ بتاريخ 23_11 وتنتهي مع الحفل الختامي للحملة المقرر في 29 من الشهر الجاري.

متعلقات