افتتاح معرض "لأجلكِ سيدتي" بمناسبة شهر أكتوبر الوردي

افتتاح معرض

افتتاح معرض

 افتتحت مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان بالتعاون مع مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين صباح اليوم الخميس معرض صور "لأجلكِ سيدتي" والذي تقيمه بمناسبة شهر أكتوبر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي، بحضور عشرات الصحفيين والصحفيات الممثلين لوسائل إعلامية مختلفة.

 

رحبت سارة الغرباوي ممثلةً عن بيت الصحافة بالضيوف الكرام وأوضحت أن المؤسسة تسعى دائماً لتسليط الضوء على القضايا التي تعاني منها مختلف فئات المجتمع، ومنها مرضى السرطان.

 

وفي كلمة عن مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان قال المهندس خالد لافي - المدير التنفيذي للمؤسسة: "هذا المعرض الذي يحمل عنوان "لأجلكِ سيدتي" جاء للتوعية بمرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى تثقيف وتقوية المرأة وتمكينها من القيام بدورها الفاعل في المجتمع الفلسطيني". واشتمل المعرض على عشرين صورة خطّتها أنامل الفانين "أية عبد الرحمن"، و"نبيلة طومان"، و"نضال لقّان"، أظهروا من خلالها معاناة المرأة المصابة بمرض السرطان وخاصةً سرطان الثدي، وحجم الألم الذي تشعر به، بالإضافة إلى رمزيتها بدور المرأة في المجتمع وقوتها في مواجهة المرض لتؤدي رسالتها ودورها في الحياة على أكمل وجه.

 

وقالت الفنانة التشكيلية آية عبد الرحمن والناجية من مرض السرطان بأن الفنان يحمل رسالة سامية في إظهار معاناة المجتمع لأن الصورة أبلغ من ألف كلمة، وأنهم من خلال لوحات هذا المعرض يوصلون رسالة أنّ من الإمكان إنقاذ كل أخت وأم وزوجة بيننا من خلال نشر الوعي وإجراء الفحوصات المبكرة اللازمة لتجنب ويلات هذا المرض الذي يفتك بنسائنا. وفي إحدى لوحاتها، وصفت الفنانة آية مقدار الألم الذي يحيط بالمصابة بالسرطان، حيث تراها مقيدة ومحاصرة بين السعي للعلاج وبين محاولاتها لممارسة حياتها مع أسرتها، وأضافت متهكمة بأن روتين الأوراق الرسمية لتلقي العلاج يأخذ وقتاً قد يكون أطول من وقت العلاج نفسه.

متعلقات