"بيت الصحافة" ينظم لقاءً حول ذوي الإعاقة بغزة

"بيت الصحافة" ينظم لقاءً حول ذوي الإعاقة بغزة

غزة / 19 / 9 / 2015 / نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم السبت لقاءً حول قضايا تتعلق بذوي الاعاقة، بعنوان "تبادل الخبرات الإعلامية"، مع السيد "ثوماس ايدي- Thomas Eide"، وهو من ذوي الاعاقة في النرويج.

ويهدف هذا اللقاء الى الحديث عن دور الاعلام في تسليط الضوء على قضايا ذوى الاعاقة وإيصال صوتهم الى المجتمع المحلي والدولي.

وحضر اللقاء عدد من الصحفيين ، حيث ناقشوا خلاله أهم القضايا والمشكلات التي تواجه ذوي الاعاقة في قطاع غزة، مقارنة من الدولة النرويجية.

ورحبت إدارة المؤسسة بالنرويجي ايدي، والصحفيين، حيث أكدت خلاله على ضرورة المشاركة في مثل هذه اللقاءات التوعوية.

بدوره، أكد "ايدي" في كلمة له خلال اللقاء، أن ذوي الاعاقة في قطاع غزة بحاجة ماسة لتقديم المساعدات، خاصة في ظل المعاناة التي يعيشها.

وأشار إلى أنه أجرى مقابلات مع عدد من ذوي الاعاقة الذين يحتاجون إلى كراسي متحركة، لافتاً إلى أن معظم الكراسي تحتاج إلى إصلاح وبحاجة إلى مبلغ من المال.

وأوضح أنه سينقل ما حدث معه خلال لقاءاته إلى بلده النرويج، في محاولة منه لتقديم المساعدة، معرباً عن أمله أن يجدي مشروعه نفعاً في ذلك.

جدير بالذكر ان هذا اللقاء يأتي في إطار برنامج تبادل الخبرات الاعلامية ضمن مشروع "تمكين حرية التعبير والديمقراطية والاعلام الفلسطيني المستقل الممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية".

 

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

 

متعلقات