بيت الصحافة يستضيف ندوة بعنوان:" يهودية الدولة – مساقات وأبعاد"

بيت الصحافة يستضيف ندوة بعنوان:

بيت الصحافة يستضيف ندوة بعنوان:" يهودية الدولة – مساقات وأبعاد"

دبي - وكالات

غزة / 15 ديسمبر / 2014  / نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين وبالتعاون مع مركز أطلس للدراسات الاسرائيلية ندوة سياسية حملت عنوان يهودية الدولة – مساقات وأبعاد – في مقرها الرئيس بمدينة غزة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة السيد / بلال جاد الله بالحضور ، مؤكداً ان مؤسسة بيت الصحافة ترحب دائما بعقد مثل هذه اللقاء التي تأتي في إطار تعزيز حرية الرأي والتعبير وإثراء الثقافة العامة للصحفيين.

وتحدث الاستاذ عبد الرحمن شهاب مدير مركز أطلس للدراسات الاسرائيلية بإسهاب عن يهودية الدولة الاسرائيلية منذ تأسيس إسرائيل وحتى اللحظة والتي بدأت قضيتها تطرأ على السطح من جديد في عهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واكد شهاب ان الدولة اليهودية تعني ان "غياب اليهود عن هذه الارض بفعل الشتات كان طارئاً، وان العرب كانوا غزاه، وان العودة لأرض الميعاد هي اعاده المسار التاريخي الي صوابة، وما نتج عن ذلك انما يتحمله المسبب في ذلك وهم الفلسطينيون الذين صنعوا النكبة الاولي والشتات الاول لليهود".

وأشار الي الابعاد المترتبة علي هذا القانون، حيث "لا يحق للفلسطينيين المطالبة بتعويض عن نكبه عام 1948، وانهاء المطالبة بالقرار 194، وتبرئه اسرائيل من تحمل العبء التاريخي للظلم الفلسطيني"، اضافه الي " اعتبار الاستيطان بكل اشكاله دفاعاً عن الحق اليهودي".

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش والاسئلة من قبل الصحفيين الحضور، للرد على استفساراتهم.

متعلقات