Menu

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2020

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2020

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2020

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 09 يوليو/ حزيران 2020، الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل، والذي يستهدف 15 خريجا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضر في الدورة التدريبية التي عنيت بالتحرير الصحفي ، الإعلامي الاستاذ عبد الغني الشامي، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 05 إلى 09 يوليو/ تموز 2020 .

وتطرق المدرب إلى شرح آليات وطرق وفنون التحرير وكتابة الأخبار بالطريقة المهنية الصحيحة، وتوظيفها ووضع العناوين المناسبة لكل خبر حسب أهميته، مستعرضاً خبراته العملية في مجال التحرير الصحفي وكيفية توظيف الأحداث في كتابة الخبر بالطريقة السليمة ولصقل مهارات الطالب واكتشاف أماكن القوة والضعف في صياغة الخبر.

وفي اليوم الثالث تم استضافة الاستاذ نضال المغربي مدير مكتب وكالة أنباء رويترز في قطاع غزة، للحديث عن تجربته في العمل الصحفي، والسياسة التحريرية وطرق الوصول إلى المعلومات خلال فترة عمله في مجال التحرير مع العديد من وكالات الأنباء العالمية.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، حيث تمكن كل متدرب ومتدربة من إعداد وصياغة خبر مكتوب، بعد إجراء مقابلات خارجية يتم اختيارها بالتنسيق مع المُدرب.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، ضمن مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين، ويتضمن البرنامج، أربع دورات تدريبية متتالية في الموضوعات التالية: " التحرير الصحفي، التصوير الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية، المراسل الصحفي"، بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يوليو - أغسطس 2020.

متعلقات