Menu

بيت الصحافة يختتم دورة بعنوان "استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية وصناعة الأفلام"

دورة استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية وصناعة الأفلام

دورة استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية وصناعة الأفلام

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 18 يونيو 2020، دورة تدريبية بعنوان "استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية وصناعة الأفلام"، والتي استهدفت 15 متدرباً ومتدربة من خريجي كليات الإعلام في جامعات قطاع غزة.

وقدم الدورة التدريبية التي استمرت عشرة أيام المدرب هشام زقوت والمدرب حازم أبو حميد.

وعرضت الدورة آليات استخدام الهاتف الذكي في التصوير بالطريقة الصحيحة عن طريق برامج مُختلفة، وشرح طرق التغطية الإعلامية ومميزاتها، وكذلك عملية إنتاج الأفلام من خلال الهواتف الذكية.

واستعرض المدربان، كيفية جدولة مواعيد التصوير ومراحل الإنتاج والإخراج، والطرق المناسبة لتسجيل الصوت، وخصائص الصور المُستخدمة للأفلام.

وشرح المدربان المعدات المستخدمة في عملية إنتاج الأفلام والقصص وكيفية تخزين المواد وأرشفتها، وكذلك آلية كتابة السيناريو والفكرة وكيفية التصوير والمونتاج الاحترافي وأهم التطبيقات المستخدمة فيهما.

وقسّم المتدربون إلى 5 مجموعات ضمن تدريب عملي ميداني، لإنتاج أفلام، تُظهر مدى حجم الاستفادة من المعلومات التي تلقوها خلال الدورة.

و خلال التدريب تم إنتاج عدد 5 أفلام قصيرة هي:

• ندى أبو مدين

• سرطان

• كورونا والسياحة

• سربرايز

• حبة

وفي نهاية الدورة وُزعت شهادات التخرج على المتدربين وتم تكريم الأفلام الثلاثة الفائزة بجوائز وهي:

1. المركز الأول: حبة

2.المركز الثاني: سربرايز

3.المركز الثالث: ندى أبو مدين

ويُذكر أن دورة استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية وصناعة الأفلام تأتي ضمن مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين والممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات