Menu

اختتام دورة تدريبية حول دور الاعلاميين في تعزيز النزاهة والشفافية في عمليات الاعمار

دور الاعلاميين في تعزيز النزاهة والشفافية في عمليات الاعمار

دور الاعلاميين في تعزيز النزاهة والشفافية في عمليات الاعمار

غزة / اختتمت مؤسسة بيت الصحافة بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" الاحد دورة تدريبية للصحفيين بعنوان " دور الاعلاميين في تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في عمليات اعادة الإعمار" بحضور 25 صحافياً وطالب إعلام.
واشتملت الدورة التي استمرت ليومين بمعدل خمس ساعات يومياً على تدريبات عملية حول تعامل الصحفي مع قضايا الفساد ومظاهره وأسباب انتشاره، والمخاطر التي يتركها الفساد على مختلف نواحي الحياة.
وتطرق المدرب اياد الدريملي الذي قدم الدورة الى استراتيجيات مكافحة الفساد والجهود الدولية لمكافحته، وأبرز أشكال الفساد في فلسطين وأسبابه.
كما تلقى المشاركون تدريبات حول آليات مكافحة الفساد في فلسطين ودور القطاعات الفلسطينية المختلفة في مكافحة الفساد وتحقيق النزاهة.
وحصلوا في الدورة التي نظمت في مقر مؤسسة بيت الصحافة بمدينة غزة ، على تمارين حول الوسائل المستخدمة في التحقيقات الاستقصائية.
وأكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة بيت الصحافة بلال جاد الله على أهمية الشراكة والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم شريحة وقطاع الصحفيين والإعلاميين.
وأشاد جاد الله بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة "أمان" في مكافحة الفساد وصقل مهارات الإعلاميين وتدريبهم للقيام بدورهم السامي في مجال مكافحة الفساد عبر وسائلهم الاعلامية المختلفة.
وشدد جاد الله على ضرورة قيام الإعلاميين عبر مجال عملهم بالمراقبة الاعلامية المسؤولة عن كل القضايا الوطنية بما يحقق النزاهة والشفافية.
بدوره، قال بكر التركماني من مؤسسة امان إن مؤسسته تسعى الى ترسيخ مبدا الشفافية والمساءلة والنزاهة في العمل بما يضمن حصول كل مواطن على حقه.
وشدد التركماني على اهمية اندماج ومشاركة شريحة الاعلاميين في مكافحة الفساد ومسبباته في فلسطين.
ووعد التركماني بالتركيز اكثر على تنظيم الدورات التدريبية مع الاعلاميين خلال المرحلة المقبلة نظراً للاهمية الكبيرة لهذه الشريحة.

متعلقات