Menu

بيت الصحافة يعقد لقاءً حواريا بعنوان "الشباب والانتخابات"

بيت الصحافة يعقد لقاءً حواريا بعنوان "الشباب والانتخابات"

بيت الصحافة يعقد لقاءً حواريا بعنوان "الشباب والانتخابات"

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة - فلسطين، يوم الخميس،17 أكتوبر 2019 لقاءً حوارياً بعنوان "الشباب والانتخابات" بمشاركة العشرات من طلبة وخريجي كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية وأعضاء المجموعات الإعلامية المنتسبة لبيت الصحافة

وحاضر في اللقاء الناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي ، حيث تناول خلال حديثه سبل إقامة انتخابات فلسطينية تشريعية ورئاسية، والدور الملقى على عاتق الشباب في الضغط والمشاركة في صناعة قرار وطني موحد.

وتطرق عبد العاطي إلى استبعاد الشباب وإقصائهم من العملية السياسية، وعدم مشاركتهم بشكل حقيقي في العمل السياسي الفلسطيني ، مؤكداً أن الشباب مطالبين بتقديم نموذج في العمل والجد والاجتهاد لانتزاع حقوقهم بالطرق الديمقراطية.

وقال :" آن الأوان لفتح المجال أمام كل المكونات الشبابية للتعاون والتكامل وتفعيل المؤسسات الخاصة بالشباب".

ورأى عبد العاطي أن الشباب الفلسطيني بيده العديد من الأدوات التي يستطيع من خلالها المشاركة في العمل السياسي الذي يخدم القضية الفلسطينية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت أداة في غاية الأهمية يمكنها تغيير الواقع إن استخدمت بشكل صحيح.

وأكد عبد العاطي أن الشباب الفلسطيني يقع عليه دور الدفاع عن حقوقه الوطنية وعن مستقبله حتى لو كان الحل التاريخي بعيد.

و شكر الناشط الحقوقي مؤسسة بيت الصحافة لرعايتها الشباب وإعطائهم فرصة للتطور والوعي وبلورة تيار وطني عماده الشباب عابر للأيديولوجيات، داعيا مؤسسات المجتمع المدني لحذو حذوها في دعم الشباب وتبنيهم.

وخلال اللقاء دار نقاش حثيث، حيث طرح المشاركون الشباب أسئلة عديدة تناولت الحديث عن كيفية المشاركة وخوض تجربة الانتخابات لأول مرة لا سيما أنهم لم يخوضوا مسبقا أي نشاط في العمل السياسي المتمثل في الانتخاب وحول معرفة الآلية الصحيحة لاختيار القيادات التي يمكنها تحقيق التغيير الفعلي والحقيقي للواقع الفلسطيني.

متعلقات