Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة ريفورم يختتمان أولى الدورات التدريبية في مشروع "تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة"

تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة

تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2019، أولى الدورات التدريبية ضمن أنشطة مشروع "تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة" بعنوان " التحويل المجتمعي" وذلك بحضور كل من مديرة البرامج الأستاذة سمر الملفوح ومنسقة المشروع في قطاع غزة المهندسة رنا أبو كميل.

واستهدفت الدورة التدريبية والتي حاضر فيها الأستاذ محمد الناطور ومساعده الأستاذ محمود جودة، ثلاثين مشارك ومشاركة تتراوح أعمارهم ما بين 19 إلى 29 عام.

وقد سلط المدرب الناطور في اليوم الأول للتدريب الضوء على مفهوم التحويل المجتمعي والهدف منه، كما تحدث عن بنية المجتمع ومكوناته، والتغيرات التي نطمح أن نراها في مجتمعاتنا المحلية.

وفي اليوم الثاني تطرق المدرب الناطور إلى تأثير سلوك الأفراد والجماعات في المجتمعات وآليات التأثير واستراتيجيات العمل ضمن مكونات المجتمع حسب الاحتياجات والخصائص السائدة فيه، هذا بالإضافة إلى التركيز على أهم الصور النمطية والأدوات والمنابر التي تستخدم في إحداث عمليات التحويل المجتمعي.

فيما ركز الناطور في اليوم الختامي للدورة التدريبية على المساحات الآمنة لعملية التحويل المجتمعي مسلطًا الضوء على رصد الواقع والصراعات والتناقضات المبنية على الهوية مع ذكر مجموعة من التجارب المحلية والعالمية لبعض الأفراد والمؤسسات في مناهضة الاستقطاب على أسس الانتماء السياسي والجغرافي أو حتى النوع الاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية هدفت إلى تمكين المشاركين/ات لتبني أدوارً أكثر انخراطًا وتفاعلاً في الحياة العامة من أجل سد الفجوة بينهم وبالتالي خلق نوع من التغيير الاجتماعي وتجاوز القوى المعيقة بالوسائل السلمية، مما يدعم المشاركين/ات في فهم علاقات القوى وتقييم مستوى تمثيل الجنسين.

متعلقات