Menu

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل، والذي يستهدف 15 خريج وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضر في الدورة التدريبية في مجال "التحرير الصحفي" المدرب الصحفي أ. عبد الغني الشامي، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 16 إلى 20 يونيو/ حزيران 2019 .

وتطرق المدرب إلى شرح آليات وطرق وفنون التحرير وكتابة الأخبار بالطريقة الصحيحة، وتوظيفها ووضع العناوين المناسبة لكل خبر حسب أهميته، مستعرضاً خبراته العملية في مجال التحرير الصحفي وكيفية توظيف الأحداث في كتابة الخبر بالطريقة السليمة ولصقل مهارات الطالب واكتشاف أماكن القوة والضعف في صياغة الخبر.

وفي اليوم الثالث تم استضافة حكمت يوسف رئيس تحرير وكالة سوا الإخبارية، للحديث عن تجربته الصحفية وآليات وفنون الكتابة الصحفية، مُستعرضاً السياسيات التحريرية وطرق الوصول إلى المعلومات خلال فترة عمله في مجال التحرير.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، حيث تمكن كل متدرب ومتدربة من إعداد وصياغة خبر مكتوب، بعد إجراء مقابلات خارجية يتم اختيارها بالتنسيق مع المُدرب.

ويأتي برنامج الصحفي الشامل ضمن مشروع نحو منصة إعلامية مستقلة لبناء القدرات، التوعية، وإشراك الصحفيين والممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات