برعاية بيت الصحافة:فريق بصمة تغيير الشبابي ينفذ مبادرة إنتاج فيلم قصير حول واقع التعليم في غزة

فريق بصمة تغيير الشبابي ينفذ مبادرة إنتاج فيلم قصير حول واقع التعليم في غزة

فريق بصمة تغيير الشبابي ينفذ مبادرة إنتاج فيلم قصير حول واقع التعليم في غزة

غزة - بيت الصحافة

نفذ فريق بصمة تغيير الشبابي مبادرة إنتاج فيلم قصير حول واقع التعليم الأساسي في فلسطين برعاية بيت الصحافة – فلسطين ، ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل والذي يهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات وتحديات التعليم في قطاع غزة, وتعزيز التعليم التحرري.

وجاءت المبادرة وهي واحدة من أربعة مبادرات يدعمها بيت الصحافة, لتعزيز مفهوم ومبادئ التعلم التحرري الذي يهدف إلى التحرر من التعليم البنكي والمشاركة والحوار والتفكير الناقد وتحقيق المساواة ، حيث عمل الفريق على إنتاج فيلم قصير يعبر عن واقع التعليم الفلسطيني ويخص المنهاج التعليمي تحديداً.

وشمل الفيلم آراء مجموعة من المختصين التربويين وأولياء الأمور والطلبة حول المنهاج التعليمي القديم والجديد وصعوبات ومعيقات تطوره.

كما قدم الفيلم التعليم التحرري كنموذج تعلمي يحتذى به وبين أهمية تعزيزه وتطبيقه في المؤسسات التعليمية الرسمية وغير الرسمية في قطاع غزة للوصول إلى تعلم أكثر انفتاحاً على العالم والثقافات الأخرى, ومتعلم قادر على الإبداع والابتكار.

وعرض الفريق الفيلم القصير على مجموعة من الناشطين في مجال التعليم من الشباب والمؤسسات وأولياء الأمور ومناقشته في ظل حوار تفاعلي شارك فيه 30 من الحضور.

وتختتم مبادرة واقع التعليم الفلسطيني مجموعة المبادرات التي يدعمها بيت الصحافة ضمن مشروع خطوة نحو تعليم والذي تنفذه بالشراكة مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية.

متعلقات