بيت الصحافة يعقد دورة تدريبية حول التحرير الصحفي

بيت الصحافة يعقد دورة تدريبية حول التحرير الصحفي

بيت الصحافة يعقد دورة تدريبية حول التحرير الصحفي

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين في 6 مايو دورة تدريبية حول التحرير الصحفي ، استهدفت 15 متدرباً ومتدربة من خريجي كليات الصحافة والاعلام في الجامعات الفلسطينية بغزة.

وحاضر في الدورة التدريبية التي استمرت أربعة أيام متتالية د. ماجد تربان عميد كلية الاعلام في جامعة الأقصى.

وتناول تربان في اليوم الأول مفاهيم التحرير والخبر والبيان الصحفي والتعرف على القوالب الفنية لكتابة الاخبار والمقدمات والعناوين واكتساب مهارة كتابة الخبر الصحفي والبيانات الاخبارية بأنواعها المختلفة.

وتناول اليوم الثاني التعرف على فن التقرير الصحفي وأنواعه المختلفة والفرق بينه وبين بقية الفنون وكيفية تنفيذ تحقيق صحفي مهني ومستقل واكتساب مهارات اجراء الحوارات الصحفية المختلفة.

كما تناول في اليوم الثالث التعرف على قوالب كتابة التقارير الصحفية بأنواعها الشخصية والاخبارية والحية ، وكذلك اكتساب مهارة إعداد التقارير وصياغتها.

وفي اليوم الأخير تطرق تربان الى القصص الصحفية وكيفية اعدادها وتحريرها واكتساب مهارات اعداد الحوار والقصة الصحفية للنشر.

وتضمنت الدورة جانب عملي ، حيث قام كل متدرب ومتدربة بإنتاج تقرير صحفي في نهاية الدورة ، وتم تكريم أفضل خمسة تقارير صحفية مقدمة من قبل المتدربين.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج بناء القدرات والذي يهدف الى بناء قدرات الصحفيين والاعلاميين ، وذلك ضمن نشاطات مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الاعلام الفلسطيني الممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات