كُتاب غزة ينظمون معرضا للكتاب في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

نظم عدد من الكتاب معرض "كُتاب غزة" بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة بمشاركة 50 من الكُتاب والشعراء

وقال الكاتب محمود جودة إن هذا المعرض الذي أقيم في مؤسسة بيت الصحافة، يأتي في إطار تثبيت الحالة الثقافية الفلسطينية والنهوض فيها.

وأوضح أن المعرض يعد مبادرة حية من مجموعة من الكتاب والمثقفين في قطاع غزة.

وبين جودة أن فكرة إنشاء معرض للكُتاب تأتي ردا على منع السلطات الاسرائيلية لكُتاب غزة من المشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب، والذي ينظم بالضفة الغربية وأن المعرض بمثابة حراك ثقافي داعم ومناصر للحالة الفلسطينية بصورة عامة.

وأوضح جودة أن هذا المعرض ينظم بجهود فردية وبرعاية من بيت الصحافة الذي يعد من أهم المراكز الصحفية والثقافية في فلسطين، ،ويأتي هذا المعرض مساندة لجهود وزارة الثقافة في التصدي للاحتلال الذي يريد طمس الهوية الثقافية الفلسطينية.

وشمل المعرض الذي استمر ثلاثة أيام متتالية على العديد من الفقرات الثقافية والفنية المتنوعة ، حيث شمل اليوم الاول على الموسيقى وندوة حول اشكالات قصيدة النثر العربية مع الشاعر عثمان حسين وتوقيع كتاب "سائل الى بغداد" للكاتب محمود جودة.

كما شمل اليوم الثاني على لقاء حول كتابة التجربة الذاتية في القصة والرواية مع الكاتب نعيم الخطيب والدكتور عبد الرحمن الهبيل، وأمسية شعرية للعديد من الشعراء.

وفي ختام المعرض تم تكريم كل من الشاعر أنيس غنيمة الفائز بجائزة القطان الأولى للعام 2017، والشاعر محمد الزقزوق الفائز بجائزة على الخليلي للشعر للعام 2017.

متعلقات