بيت الصحافة يستضيف ندوة حول دور الإعلام في الحد من التعصب الرياضي

ورشة التعصب الرياضي في بيت الصحافة

ورشة التعصب الرياضي في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

غزة / 31/12/2017 / استضاف بيت الصحافة - فلسطين ،  اليوم الأحد، ندوة إعلامية بعنوان "دور الإعلام في الحد من ظاهرة التعصب الرياضي" والتي نظمتها كتلة الصحفي الفلسطيني- اللجنة الرياضية - بالتعاون مع فريق التحدي التابع للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وحضر الندوة كلا من الإعلامي الرياضي أحمد أبو دياب رئيس تحرير مجلة صدى الملاعب ومدير القسم الرياضي في إذاعة صوت الأقصى، والإعلامي خالد أبو زاهر مدير رئيس تحرير صحيفة أمواج الرياضية، والإعلامي الرياضي معين حسونة، ومجموعة من الإعلاميين الرياضيين وطلاب الجامعات المهتمين .

وحول سبل الحد من ظاهرة التعصب وشغب الملاعب ، أكد الإعلامي خالد أبو زاهر أن المجتمعات العربية فيها نزعة العنف والانفعال وهي نزعة داخلية ليس من السهل التغلب عليها والأهم أن نسيطر على هذه النزعة بالارتكاز على القواعد الأساسية في تعزيز الحوار في مراحل مبكرة تبدأ من المدارس والجامعات للتخلص من هذه الظاهرة.

وبدوره أكد الإعلامي معين حسونة على دور الإعلاميين ووسائل الإعلام في الحد من ظاهرة التعصب الرياضي خصوصا في توجيه الجماهير من خلال فرد مساحة كبيرة لنشر الوعي فيما بينهم.

أما الإعلامي محمد العمري فلفت إلى دوافع التعصب الرياضي والتي تتمثل في أسباب عديدة منها الحب الزائد للفريق، منتقدا تصرف الأندية مع جمهورها وكأنهم آلة يسيروها كيفا شاؤوا.

ومن ناحية أخرى أكد الإعلامي الرياضي أحمد أبو دياب على ضرورة أن نتناول التعصب من الناحية الإيجابية حتى نستطيع توظيف التعصب بالشكل الصحيح ونجد حلول إبداعية لهذه الظاهرة.

 

مواضيع ذات صلة