Menu

"بيت الصحافة" تنظم لقاءاً خاصاً مع إعلامية فرنسية

"بيت الصحافة" تنظم لقاءاً خاصاً مع إعلامية فرنسية

غزة / نظمت مؤسسة بيت الصحافة اليوم الأحد 25 / مايو / 2014 لقاءً خاصاً مع الإعلامية الفرنسية أورلي شارو ضمن برنامج تبادل الخبرات الإعلامية بتمويل من الحكومتين السويسرية والنرويجية، بحضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الشباب وطلاب الصحافة والإعلام في مقر المؤسسة بمدينة غزة.

واستهلت الصحفية شارو في بداية اللقاء التعريف عن نفسها وعن عملها في مجال الصحافة، حيث قالت بأنها تعمل في راديو فرنسا التابع للحكومة الفرنسية منذ 7 سنوات، مشيرةً إلى أن أكثر الصعوبات التي واجهتها عند تخرجها من الجامعة عدم توفر فرصة العمل بسهولة.

وقالت شارو "إن الصحفي في فرنسا يجب أن يكون مبدع حتى يحصل على فرصة عمل، لذلك ابتكرت أنا وصديقتي فكرة جديدة حتى نعمل في مجال الصحافة، وكانت من خلال نقل الحياة اليومية لشباب الجزائر وعرضها على الفرنسيين من خلال موقع إلكتروني أطلقناه، مستغلين بذلك العلاقة القوية بين البلدين وعدم معرفة الجيل الفرنسي الجديد بالجزائر".

وأشارت إلى أهمية مواكبة الصحفي للتكنولوجيا الحديثة، وأهمية استخدام الـtransmedia  والتي تكون من خلال عرض التقرير مكتوبا ومرفقا بتسجيل صوتي وصور وفيديو، لأنه سيساعد القارئ على فهم كل جوانب الموضوع وسيساعد بانتشاره أكثر بين الناس.

ونوهت شارو أنها أول مرة تزور فيها قطاع غزة، التي أحبت أن تزوره لكي تواكب الحياة اليومية للشباب وتنقلها للمواطنين الفرنسيين الذين لا يعلمون عن غزة سوى أنها منطقة محاصرة وتتعرض للحروب من قبل إسرائيل، لافتاً إلى أنها وجدت في شباب غزة حب الانتماء وقوة الإرادة على تحقيق طموحهم وأحلامهم على الرغم من الحصار.

وتخلل اللقاء أسئلة ومناقشات بين الحضور والإعلامية شارو تبادلوا من خلالها الخبرات الصحفية، وتعرفوا على العمل الصحفي في فرنسا، ونقلوا أهم الصعوبات والمشاكل التي يواجهها الشباب الإعلاميين في غزة.

متعلقات