Menu

بيت الصحافة يختتم ورشتي عمل بعنوان ‘التصميم والمونتاج في تطوير الوكالات الإخبارية’

جانب من ورشتي العمل عبر ZOOM

جانب من ورشتي العمل عبر ZOOM

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم السبت 17 اكتوبر/ تشرين أول 2020، ورشتي عمل بعنوان " التصميم والمونتاج في تطوير الوكالات الإخبارية"، عبر تقنية "زووم" ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين، وبالتعاون مع مركز العمل التنموي معًا وجمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة، وذلك في إطار أنشطة مشروع ملتقى الشراكة الشبابي.

وشارك في الورشتين 80 من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة، شرح المدرب أحمد شقورة محتوى ورشة العمل والطرق التي ساهمت في خلق أفكار إبداعية لتطوير الإعلام على مواقع التواصل الإجتماعي حتى أصبح رقميًا.

وأشار إلى أن استخدام (الانفو جرافيك، ومعالجة الصور والفيديو) ساهم كثيرًا في لفت انتباه الجمهور إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حتى باتت المواقع والوكالات الاخبارية تعتمد عليه بشكل لافت في الفترة الاخيرة . 

ونوه إلى أن المؤسسات الإعلامية أصبحت تبحث عن "الصحفي الشامل"، المُلم بالعديد من المهارات الصحفية كالتصوير وكتابة الأخبار والمونتاج واستخدام الفوتوشوب وكذلك صناعة المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

  واختتم المدرب ورشتي العمل بالإجابة على أسئلة المشاركين، التي تركزت على كيفية تطوير مهاراتهم وصقلها وصولًا إلى الطرق الصحيحة لعرضها على الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

متعلقات