بيت الصحافة ومساواة يعقدان ورشة حول الحق في الوصول الى المعلومة وآليات الحماية القانونية

 ورشة حول الحق في الوصول الى المعلومة وآليات الحماية القانونية

ورشة حول الحق في الوصول الى المعلومة وآليات الحماية القانونية

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين بالشراكة مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء " مساواة" اليوم الأربعاء ، 25 يوليو 2018 ، ورشة عمل توعوية حول "الحق في الوصول إلى المعلومة وأليات الحماية القانونية" استهدفت مجموعة من الإعلاميين والاعلاميات.

وافتتحت الورشة المحامية رولا موسى، مسئولة الرقابة القانونية في مركز مساواة ، بينما حاضر في الورشة كلا من د. أحمد حسنية عميد كلية الحقوق بجامعة غزة، والمحامي والإعلامي كمال حجازي، والصحفية أنسام القطاع عضو شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان.

وتناولت الورشة ثلاثة محاور أساسية، تحدث فيها د. أحمد حسنية في المحور الأول عن "جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا في قانون العقوبات الفلسطيني ومدى موائمتها مع الاتفاقيات وقانون الجنائي الدولي".

وتناول كمال حجازي في المحور الثاني "الحماية القانونية لحرية الرأي والتعبير والوصول إلى المعلومة ، والمعيقات والتحديات".

ومن جهتها استعرضت أنسام القطاع في المحور الثالث النظام الأساسي لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان ، ومدى انسجامه مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة فلسطين مؤخرا، واليات موائمته في التشريع الوطني.

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات مشروع تعزيز حرية والتعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطيني" المنفذ من قبل بيت الصحافة والممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات