Menu

"بيت الصحافة" تختتم الدورة الثانية في برنامجها التدريبي للصحافيين

_MG_4096.JPG

_MG_4096.JPG

غزة / اختتمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، الاثنين الدورة التدريبية الثانية بعنوان "دمج صحافة المواطن (الاعلام الاجتماعي ) بالصحافة المهنية ، للصحافيين الجدد وخريجي كليات الإعلام ضمن برنامج التدريب الإعلامي الخاص بتدريب الصحفيين وخريجي كليات الإعلام الممول من وزارة الخارجية السويسرية.

 وقالت منسقة المشروع السويسري ببيت الصحافة غادة الزيان ان الدورة استمرت ثلاثة أيام،بواقع خمس ساعات يوميا،وشارك فيها 20 طالبا وطالبة.

وأضافت:" حاضر في الدورة التدريبية المهندس عبد المجيد الحسنات،وشملت كافة جوانب تقنيات الاعلام الحديث من الفيسبوك وتوتير وقوقل بلس وقوقل درايف،ومدى تأثير هذه الوسائل على الاعلام والصحافة".

وأوضح الطالب عبد المجيد أبو النصر ان هذه الدورة التدريبية كان ينتظرها منذ فترة طويلة، نظرا لان الاعلام أصبح متطورا جداً(..) مبيناً ان وسائل الاعلام الحديث بحاجه الى تدريب لمواكبة هذه التطور".

وأثنى ابو النصر على بيت الصحافة التي أتاحت له هذه الفرصة النادرة،مطالبا بمزيد من الدورات التدريبية لخريجي كليات الاعلام من مختلف الجامعات الفلسطينية.

بدورها قالت الطالبة صبا الجعفراوي انها استفادت كثيرا من هذه الدورة،حيث باتت تستطيع العمل على كافة وسائل الاعلام الحديث.

وأردفت قائلة:"نحن بحاجه الى مثل هذه الدورات بشكل موسع وكبير،نظرا لأهمية وسائل الاعلام الحديث في تطوير القدرات وتنميتها".

متعلقات