Menu

غزة: بيت الصحافة ينظم لقاء تبادل خبرات مع الصحفي جياب أبو صفية

بيت الصحافة ينظم لقاء تبادل خبرات مع الصحفي جياب أبو صفية

بيت الصحافة ينظم لقاء تبادل خبرات مع الصحفي جياب أبو صفية

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة _ فلسطين، يوم الثلاثاء 1/10/2019 لقاء تبادل خبرات مع الصحفي جياب أبو صفية مراسل قناة سكاي نيوز عربية في لندن، حول واقع تجربة الصحفي الفلسطيني في الإعلام الدولي، بحضور عدد من الصحفيين وخريجي كليات الإعلام في مدينة غزة.

وتحدث أبو صفية، عن بداياته في مجال العمل الصحفي، والذي بدأه كمذيع في إذاعة "غزة FM"، مشيراً الى أنه عمل على دعم نفسه بالدورات والخبرات، حتى حظي على فرصة دراسة الصحافة في أكبر الجامعات البريطانية.

وأشار أبو صفية أنه يتوجب على الصحفي صناعة اسماً لنفسه، حتى يؤهله للعمل في المؤسسات الدولية، ويعطيه الحق في الحصول على حقوقه كاملة أثناء تواجده في الدول الأوروبية، وأن يتم معاملته أسوة بالمواطنين في الدولة.

كما أشار إلى أن الصحافة في بريطانيا تحتكم بشكل أساسي إلى الأخلاق، قبل الالتزام بالقوانين، منوهاً إلى تواجد العديد من الفرص أمام الصحفي لإثبات نفسه في حقل العمل وأمام المؤسسات الدولية.

وأوضح أنه يتوجب على الشخص الذي يعمل في مؤسسات دولية الالتزام بالقوانين التي تخضع لها مؤسسته، مؤكداً أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر مرآة لكل شخص، تخضع للرقابة في الدول الأوروبية، في حال استغلالها لمصالح شخصية.

وبين أن المؤسسات الدولية تعمل على توفير فرص عمل بناء على تميز الصحفي وما يمتلكه من خبرة ومعرفة إضافة إلى خبراته السابقة ومدى توظيفها في بيئة العمل.

وتخلل اللقاء، فتح باب النقاش والأسئلة والاستفسارات حول التجربة الصحفية لأبو صفية ومدى تمتعه بالحصانة الدولية.

متعلقات