بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول مفاهيم حقوق الإنسان

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول مفاهيم حقوق الإنسان

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول مفاهيم حقوق الإنسان

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين يوم الخميس 13/12/2018 ، ورشة عمل حول مفاهيم حقوق الإنسان ، وذلك ضمن مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطيني.

وحاضر في الورشة بهجت الحلو منسق وحدة التوعية والتدريب في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ، حيث حضرها عدد من الاعلاميين والاعلاميات الجدد وخريجي كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينية بغزة.

وتحدث الحلو عن القوانين الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ، مستعرضاً تقسيمات القانون الدولي الانساني.

كما استعرض مجموعة من حقوق الإنسان للدفاع عن النفس وتقرير المصير والحرية وغيرها من الحقوق الطبيعية وربط بين حقوق الإنسان والإعلام ، معتبراً إياها ذات هدف واحد وهو الوصول للحقيقية، داعياً لتأسيس خطاب إعلامي موحد متخصص في حقوق الإنسان.

وتناقش الحضور حول دور مؤسسات حقوق الإنسان في تسليط الضوء على واقع قطاع غزة والاجراءات التي يمكن اتخاذها في حال تعرض المواطنين لانتهاك حقوقي يمس كرامتهم وإنسانيتهم.

وناقشت الورشة كذلك آليات الرقابة والمساءلة والمحاسبة وأدوات الرقابة الاساسية في الدولة ، المتمثلة في القضاء والمجلس التشريعي والحكومة والإعلام والتي تعتبر آلية وطنية لحماية حقوق الإنسان.

متعلقات