بيت الصحافة ينظم لقاءً حواريًا حول "تجربة الإعلاميات في العمل الميداني"

بيت الصحافة ينظم لقاءً حواريًا حول "تجربة الإعلاميات في العمل الميداني"

بيت الصحافة ينظم لقاءً حواريًا حول "تجربة الإعلاميات في العمل الميداني"

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين يوم الاثنين 25/6/2018 لقاءً حوارياً حول تجربة الاعلاميات في العمل الميداني وذلك في مقر جمعية يبوس الخيرية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستضاف اللقاء كلا من الصحفية هاجر حرب مراسلة قناة المسيرة والصحفية أمل بريكة والصحفية آلاء الهمص والاستاذ محمد عبد الله الباحث الميداني في مركز الميزان لحقوق الانسان ، بحضور نخبة من الاعلاميات والاعلاميين.

وتحدثت الصحفية هاجر حرب عن تجربتها الشخصية في العمل الميداني وفي الإعلام بشكل عام، مبينة أن الصحفيات تواجهن مصاعب كبيرة وتحديات جمة في العمل الإعلامي مثل الصحفيين الرجال، وتتمثل هذه العوائق في الانقسام والإغلاقات والمنع من السفر إضافة إلى التحديات الداخلية التي تكمن في النظرة المجتمعية للمرأة الإعلامية .

من جهتها تحدثت الصحفية الاء الهمص عن تجربتها الذاتية في العمل الإعلامي، لافتة النظر إلى الفارق بين الصحفيات اللواتي يعملن لصالح مؤسسات والصحفيات التي يعملن بشكل حر.

ودعت الهمص زميلاتها الصحفيات لبذل المزيد من الجهد لتغيير النظرة النمطية للإعلاميات النساء في المجتمع الفلسطيني.

بدورها تحدثت الصحفية أمل بريكة عن تجربتها الشخصية ، مؤكده على الحقوق القانونية التي يجب أن تتمتع بها الصحفية مثل حق الوصول إلى المعلومة، وحق استجابة المسئولين وأخذ ردود الفعل حول القضية التي تثيرها الصحفيات ، إضافة إلى حق توفر فرص العمل.

وقبيل ختام اللقاء تم فتح المجال امام الاعلاميات والاعلاميين للنقاش وطرح الآراء والاسئلة وكذلك التوصيات حول موضوع اللقاء.

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج بناء القدرات والذي يهدف الى بناء قدرات الصحفيين والاعلاميين ، وذلك ضمن نشاطات مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الاعلام الفلسطيني الممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات