من بيت الصحافة.. الائتلاف التربوي الفلسطيني يطلق فعاليات حملة التعليم

الائتلاف التربوي الفلسطيني يطلق فعاليات حملة التعليم

الائتلاف التربوي الفلسطيني يطلق فعاليات حملة التعليم

غزة - بيت الصحافة

أطلق الائتلاف التربوي الفلسطيني في قطاع غزة ، اليوم الأحد، فعاليات حملة التعليم بعنوان "المساءلة بخصوص تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ومشاركة المواطنين".

وينص الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة على ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

وشارك في الفعالية التي أقيمت في بيت الصحافة – فلسطين ، مجموعة من الشباب أطلقوا خلالها حملة للتغريد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحمل هاشتاغ (أوفوا بوعودكم).

ويرى الائتلاف أنه من الضروري إبقاء وضع التعليم على رأس الأولويات الوطنية في مرحلة التحرر والبناء.

ودعا الائتلاف إلى تفعيل المسائلة المجتمعية على التمويل المحلي للتعليم والعدالة الضريبية فيها وصولا إلى تعزيز التمويل المحلي للتعليم وشفافيته.

وطالب بوضع خطط ذات مصداقية لتمويل خطة التعليم لعام 2030 بالكامل، بما في ذلك العمل على العدالة الضريبية وحصة الميزانيات التي يتم إنفاقها بحساسية وشفافية.

كما طالب بزيادة نسبة التمويل المحلي للتعليم وما يرافقه من ضرورة لإعادة النظر بقانون ضريبة الدخل وضريبة المعارف تعديل الشرائح الضريبية وفرض الضريبة على الأرباح الرأسمالية مما يكفل العدالة الاجتماعية.

وشدد على ضرورة زيادة الإنفاق لتعزيز المساواة والشمول والتعليم النوعي للمتعلمين من الفئات المهمشة مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمعات الريفية.

وحث الائتلاف الجهات المانحة بضرورة لعب دورهم لضمان التنفيذ المحلي لخطة أهداف التنمية المستدامة(SDG) والاستمرار في تمويل التعليم، إلى جانب الوفاء بالتعهدات التي تم تقديمها خلال مؤتمر الشراكة العالمية للتعليم(GPE).

متعلقات