بيت الصحافة يعقد ورشة عمل طارئة حول حقوق الانسان

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل طارئة حول حقوق الانسان

بيت الصحافة يعقد ورشة عمل طارئة حول حقوق الانسان

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين ، ورشة عمل يوم السبت 31/3/2018 / بعنوان" تعزيز مفهوم حقوق الانسان والجندر في العمل الإعلامي" مع عدد من الإعلاميين والصحفيين والناشطين على منصات الإعلام الالكتروني.

وهدفت هذه الورشة إلى تعزيز تدخلات الإعلاميين في رصد وتوثيق الانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان وتسليط الضوء عليها ضمن المواد الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، ورفع الوعي القانوني والحقوقي للإعلاميين ودمج المواد الإعلامية بالمفاهيم ذات علاقة بحقوق الانسان.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن التدخلات العاجلة التي يسعى بيت الصحافة من خلال تنظيمها الى الاستجابة للأوضاع الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تشهد انتهاكات متواصلة على المستوى الإنساني والسياسي وايمانا منه بالدور الهام الذي يمارسه الاعلام الفلسطيني في رصد وتوثيق هذه الانتهاكات كجزء هام من الاليات الوطنية العاملة على حماية حقوق الانسان.

وقد أشادت مديرة اللقاء الأستاذة المحامية هبة الدنف بمشاركة الحاضرين وتفاعلهم واهتمامهم بالموضوع المطروح لاسيما وأنها تتماهى مع الاحتياج الوطني الحالي، خاصة في الظرف الصعب التي تمر بها القضية والتي تحتاج الى تآزر الجميع للوصول الى الدولة المنشودة.

وقد تم مناقشة أفكار عديدة تتعلق بربط الاعلام بالمستجدات الميدانية واستجابة الصحفي للتطورات والأحداث الطارئة وربط تحرير ونشر الخبر وفق النهج المبني على حقوق الانسان، وقد تطرق النقاش أيضاً الى أدوات تطوير الاعلام ورفع قدرات العاملين في المجال الإعلامي في العمل ضمن متطلبات النوع الاجتماعي.

وفي نهاية الورشة خلص الحضور الى مجموعة من التوصيات التي تتعلق بشكل أساسي برفع الوعي الحقوقي وربط هذه المعرفة بالتطبيق العملي في صياغة ونشر الأخبار بمختلف الوسائل الإعلامية والتركيز على الاعلام الجديد.

متعلقات