بيت الصحافة يختتم المرحلة الأولى من مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

دورة " إعداد ورقة بحثية"

دورة " إعداد ورقة بحثية"

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين المرحلة الأولى من مشروع خطوة نحو تعليم أفضل الممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية ، اليوم باختتام دورة " إعداد ورقة بحثية" والتي قدمها د. كمال الهنداوي مدير دائرة التقييم في الأونروا.

وقد تضمنت المرحلة الأولى من المشروع تدريب 20 خريجا وخريجة من تخصص الإعلام والناشطين الإعلاميين في ثلاثة مواضيع متنوعة بواقع 20 ساعة تدريبية لكل دورة ، شملت ثلاثة عناوين تحديد الاحتياجات، وإعداد المقارنات و إعداد ورقة بحثية.

وهدفت الدورة الختامية إلى تعريف الطلبة بالبحث العلمي وطريقة إعداد ورقة بحثية، وكذلك أدوات البحث العلمي ومنهجيته ومفاهيمه المتنوعة، وتم خلال التدريب تأهيل المتدربين لإعداد ورقة بحثية مبسطة، من خلال عمل المجموعات والتطبيق العملي.

وفي ختام التدريب، تقدمت ضحى المصدر ممثلة مؤسسة روزا لكسمبورغ الألمانية بالشكر للمدرب ، معربه عن مدى سعادتها بتفاعل المتدربين والتزامهم.

كما تحدثت وفاء الشطلي المستشار التربوي للمشروع عن أهميته و الأهداف التي يتطلع إليها بيت الصحافة من خلال هذا المشروع لتسليط الضوء على أهم المشاكل والاحتياجات فيه في الوقت الحالي وتحسين واقع التعليم على المدى البعيد.

من الجدير ذكره أن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل والذي ينفذه بيت الصحافة بالتعاون مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ يهدف إلى تسليط الضوء على المشاكل الذي يعاني منها القطاع عبر مجموعة من الأنشطة التي ستستمر طيلة ثمانية أشهر.

 

متعلقات