بيت الصحافة يعقد دورة تحديد الاحتياجات ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

دورة تحديد الاحتياجات ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

دورة تحديد الاحتياجات ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين دورة تحديد الاحتياجات ، وهو التدريب الأول من جملة ثلاثة تدريبات والتي تستهدف 20 إعلامياً وإعلامية وذلك ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل الذي ينفذه بيت الصحافة بتمويل من مؤسسة روزا لوكسمبورغ لألمانية.


وحملت الدورة الأولى عنوان" تحديد الاحتياجات" حيث عقدت بواقع 20 ساعة تدريبية قدمها المدرب  أ. إياد الكرنز.


وتهدف الدورة إلى مساعدة المتدربين في فهم منهج  تحديد الاحتياجات  وأدواته وأساليبه ومراحله المتنوعة، مع ربط ذلك المنهج النظري بالواقع العملي وكيفية التعامل مع قطاع التعليم بكافة أقسامه أثناء تحديد الاحتياجات  خلال المرحلة الثانية من المشروع.


وتضمن التدريب العديد من الأنشطة العملية كان الهدف منها كسر الجمود وصقل قدرات المتدربين للاندماج في فرق العمل وتطبيق المنهج النظري للدورة التدريبية بطريقة عملية والقدرة على التعبير عن مخرجات المجموعات المختلفة والمهارات الشخصية الأخرى كحسن الاستماع وتقبل الاختلافات وغيرها من المهارات المهمة التي اكتسبها المتدربين خلال التدريب بشكل غير مباشر.


وفي ختام التدريب، قدمت أ. سحر مسؤولة المشاريع في المؤسسة الشكر للمدرب، والمتدربين لحسن التزامهم بالحضور والاهتمام بالتدريب والتعاون مع بعضهم البعض ومع المدرب مؤكدين على رقي شبابنا الفلسطيني ودافعيته للتطوير والتغيير.


من الجدير ذكره أن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل من المشاريع النوعية التي ينفذها بيت الصحافة، اذ تعتمد فكرته بشكل أساسي على ربط الإعلام بالتعليم. 


ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على مشاكل التعليم في قطاع غزة عن طريق رفع وعي المجتمع وأصحاب القرار بتلك المشاكل وذلك خلال ثمانية أشهر من تنفيذ المشروع ضمن مراحل مختلفة.

متعلقات