Menu

من نحن

بيت الصحافة

بيت الصحافة

بيت الصحافة – فلسطين هي مؤسسة إعلامية فلسطينية مستقلة غير ربحية ولا تحمل صفة تمثيلية، تأسست في العام 2013 بمبادرة من مجموعة من الصحفيين والصحفيات المستقلين سعيًا لتعزيز حرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام المستقل وتوفير الحماية القانونية للصحفيين في فلسطين.

تتبنى مؤسسة بيت الصحافة عدة إستراتيجيات ضمن نظرية التغيير الخاصة بها، وذلك من خلال بناء قدرات الصحفيين والصحفيات، وتعزيز الحق في الوصول للمعلومات إضافة إلى توفير منصة إعلامية مستقلة للحوار والمناصرة للقضايا الإعلامية والمجتمعية وتعزيز مبدأ المساءلة.

تحترم مؤسسة بيت الصحافة مبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة وتتبنى النهج الشامل في تقديم الخدمات، وكذلك النهج التشاركي في صناعة القرار.

رؤيتنا:

تتطلع مؤسسة بيت الصحافة للعب دورٍ ريادي، ممثلة منصة للإعلام المستقل وحرية الرأي والتعبير وجودة الصحافة في المجتمع الفلسطيني.

رسالتنا:

تسعى مؤسسة بيت الصحافة إلى توفير حاضنة للإعلام الفلسطيني المستقل؛ لتعزيز حرية الرأي والتعبير من خلال تطوير أداء الصحفيين والصحفيات في فلسطين مهنيًّا، بما يرفع مستوى الكفاءة ويواكب النهضة الإعلامية الدولية ويعزز أخلاقيات المهنة، إضافة إلى تأسيس شبكة من الإعلاميين والمثقفين والكتّاب والمدافعين عن حرية الإعلام وحقوق الإنسان وتوفير مساحة للحوار بما يدعم القضايا الإعلامية والمجتمعية.

هدفنا العام:

المساهمة في بناء إعلام فلسطيني مستقل يعكس مفاهيم حرية التعبير والديمقراطية ومبادئها.

غاياتنا الإستراتيجية:

1.المساهمة في زيادة مستوى جودة حياة الصحفيين والصحفيات في فلسطين.

2.العمل على تعزيز حرية الرأي والتعبير، ومفاهيم الإعلام المستقل ونبذ خطاب الكراهية الإعلامي في فلسطين.

3.المساهمة في زيادة حساسية المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي تجاه الأولويات المجتمعية للشعب الفلسطيني.

برامجنا:

1.برنامج بناء القدرات.

2.برنامج المناصرة والتشبيك.

3.برنامج الإعلام والتوثيق.

4.برنامج الحماية القانونية للصحفيين.

متعلقات