Menu

"بيت الصحافة" تختتم الدورة الأولى في برنامجها التدريبي للصحافيين

"بيت الصحافة" تختتم الدورة الأولى في برنامجها التدريبي للصحافيين

"بيت الصحافة" تختتم الدورة الأولى في برنامجها التدريبي للصحافيين

غزة / اختتمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى للصحافيين الجدد وخريجي كليات الإعلام بعنوان " أسس الصحافة.. الأخلاقيات و الموضوعية" ضمن برنامج التدريب الإعلامي الخاص بتدريب الصحفيين وخريجي كليات الإعلام الممول من وزارة الخارجية السويسرية.


واستضافت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام مجموعة من الصحفيين والإعلاميين تحدثوا عن تجاربهم العملية في المجال الصحفي وكيفية نقل الأحداث بموضوعية وحيادية بعيدا عن الحزبية.


وفي مداخلة له أكد مراسل وكالة فرانس برس AFP الصحفي عادل الزعنون: أن المهنية هي السلاح الأول للصحفي، مشدداً على أن العمل الإعلامي في كل المؤسسات الإعلامية يتطلب المهنية العالية.
وقال إن التدقيق في الخبر يأتي قبل أي شيء ، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية مصدر المعلومة وخصوصاً في عمل الوكالات الدولية .


وفي السياق ذاته أكد مدير البرامج والمراسلين في إذاعة صوت القدس عبد الناصر أبو عون على أهمية المصادر للصحفي وخاصة في تغطية الأحداث، مشيراً إلى أهمية المعلومة الصحيحة في العمل الإعلامي.


وتحدث ابو عون عن دور الاذاعات المحلية في التغطية خلال الحروب مشيراً إلى ان الاذاعات عملت بمهنية عالية.


من جانبه، قال مدير فضائية "معا mix" في قطاع غزة الإعلامي إبراهيم قنن إن كل صحفي له توجهاته، ولكن من المهم أن لا تطغى هذه التوجهات على المادة الصحفية والتحريرية، بحيث لا يجوز لأي صحفي كتابة خبرا كاذباً لا يستند لأي مصدر.

متعلقات