Menu

تنظيم برامج أعمال مشتركة

بيت الصحافة ينفذ جولة تشبيك إعلامية ناجحة في المغرب

رئيس بيت الصحافة مع نظيره المغربي أمام مقر بيت الصحافة - المغرب

رئيس بيت الصحافة مع نظيره المغربي أمام مقر بيت الصحافة - المغرب

غزة - بيت الصحافة

نفذ بيت الصحافة – فلسطين، خلال شهر يونيو 2023 جولة تشبيك إعلامية ناجحة في المغرب شملت العديد من المؤسسات الإعلامية المختلفة والتي تدعم حرية الرأي والتعبير وتوفر الدعم والحماية القانونية للصحفيين والصحفيات.

وشارك رئيس بيت الصحافة – فلسطين بلال جاد الله في جولة التشبيك ممثلًا عن مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، والتي شملت زيارات ولقاءات ومشاركات في ندوات وورش عمل تُعنى بالإعلام وحرية الرأي والتعبير بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم.

وأقام بيت الصحافة – المغرب، حفل استقبال خاص لرئيس بيت الصحافة - فلسطين بلال جاد الله، في مقر المؤسسة بمدينة طنجة بالمملكة المغربية، بحضور العديد من الصحفيين والصحفيات والكُتّاب، وصُنّاع الرأي، والشخصيات الإعلامية والثقافية البارزة من مختلف المنابر الإعلامية في المغرب، وجاء ذلك ترحيبًا بضيف بيت الصحافة – فلسطين، حيث شهد الحفل تغطية من وسائل الإعلام المغربية المتنوعة والرسمية.

وعلى هامش الحفل، نُظم في مقر بيت الصحافة – المغرب، لقاءً حوارياً مع جاد الله، وذلك بحضور نخبة من الإعلاميين المغربيين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الحالة الإعلامية في فلسطين، والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والصحفيات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك محاولات إدارات منصات مواقع التواصل الاجتماعي تقييد المحتوى الإعلامي الفلسطيني، ومنع انتشار الرواية الفلسطينية دوليًا، بالإضافة إلى التحدّيات التي تواجه العمل الصحفي، كما تخلل اللقاء العديد من المُداخلات والنقاشات المهمة.

توقيع اتفاقية شراكة

وبحضور الحشد الإعلامي المغربي، جرى توقيع اتفاقية شراكة بين بيت الصحافة- المغرب وبيت الصحافة - فلسطين، وذلك بهدف تعزيز أواصر التواصل والتعاون وتبادل الخبرات وتطوير آليات العمل المشتركة تكريسا لقيم مهنة الصحافة والإعلام.

وتتضمّن الاتفاقية، العمل سويا على تطوير آليات العمل المشترك، وتحديث الأساليب، ومواكبة التطوّر الرقمي، وتبادل المعارف، وذلك انطلاقا من النهج الاستراتيجي القائم على تعزيز مبدأ حرية الرأي والتعبير، ودعم الإعلام المستقل.

كما تحرص الاتفاقية على التعاون بين الطرفين للرفع من مستوى الكفاءة ومواكبة النهضة الإعلامية الدولية، والالتزام بأخلاقيات المهنة

1.jpg
2.jpg
15.jpg
14.jpg
13.jpg
12.jpg
11.jpg
10.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
 

تنظيم برامج أعمال مشتركة

ووفق الاتفاقية، سيتم تنظيم برامج أعمال مشتركة في مجالات إعلامية متعددة بهدف تعزيز قدرات الصحفيين والصحفيات في المؤسستين والانخراط بالأنشطة والبرامج الرامية إلى تعزيز حرية التعبير والرأي، وإعداد أنشطة فاعلة لتطوير الأداء الإعلامي، بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات التي تهم القضايا الإعلامية المشتركة.

جولة وتغطية إعلامية

وأجرى رئيس بيت الصحافة – فلسطين، جولة داخل مقر نظيره في المغرب، بهدف الاطلاع على أقسام المؤسسة، وآلية العمل، كما تم إجراء العديد من اللقاءات الصحفية مع العديد من وسائل الإعلام المغربية المقروءة، والمسموعة، والمرئية.

21.jpeg
22.jpeg
23.jpeg
 

تشبيك وزيارات للمؤسسات الإعلامية المغربية

أقام رئيس بيت الصحافة – فلسطين، جولة زيارات وتشبيك مع مؤسسات إعلامية مُختلفة (مسموعة ومقروءة ومرئية) في كل من العاصمة الرباط ومدينتي طنجة ومراكش، للإطلاع على آلية العمل لديهم والاستفادة من خبراتهم والتعاون في المجالات المختلفة بما يتوافق مع رؤية بيت الصحافة - فلسطين الساعية لتعزيز حرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام المستقل وتوفير الحماية القانونية لهم وتشكيل "لوبيات" عمل دولية وعربية ضاغطة في هذا المجال.


01.jpeg
02.jpeg
03.jpeg
04.jpg
05.jpeg
06.jpeg
07.jpeg
08.jpeg
09.jpeg
10.jpeg
11.jpeg
12.jpeg
13.jpg
 

متعلقات