Menu

خلال حفل استقبال وبتغطية وحضور إعلامي لافت

بالصور: توقيع اتفاقية شراكة بين "بيت الصحافة" في فلسطين والمغرب

توقيع اتفاقية شراكة بين "بيت الصحافة" في فلسطين والمغرب

توقيع اتفاقية شراكة بين "بيت الصحافة" في فلسطين والمغرب

غزة - بيت الصحافة

أقام بيت الصحافة – المغرب، حفل استقبال خاص لرئيس بيت الصحافة - فلسطين الأستاذ بلال جاد الله، وذلك في مقر المؤسسة بمدينة طنجة بالمغرب، بحضور العديد من الصحفيين والصحفيات والكُتّاب، وصُنّاع الرأي، والشخصيات الإعلامية والثقافية البارزة من مختلف المنابر الإعلامية في المغرب، وجاء ذلك ترحيبًا بضيف بيت الصحافة – فلسطين، حيث شهد الحفل تغطية من وسائل الإعلام المغربية المتنوعة والرسمية.

وعلى هامش الحفل، نظم في مقر بيت الصحافة – المغرب، لقاءً حوارياً مع الأستاذ بلال جادالله، وذلك بحضور النخبة الإعلامية المغربية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الحالة الإعلامية في فلسطين، والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والصحفيات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك محاولات وسائل التواصل الاجتماعي تقييد المحتوى، ومنع انتشار الرواية الفلسطينية دوليًا، بالإضافة إلى التحدّيات التي تواجه العمل الصحفي، حيث تخلل اللقاء العديد من المُداخلات والنقاشات المهمة.

توقيع اتفاقية شراكة

وبحضور الحشد الإعلامي المغربي، جرى توقيع اتفاقية شراكة بين بيت الصحافة- المغرب وبيت الصحافة - فلسطين، وذلك بهدف تعزيز أواصر التواصل والتعاون وتبادل الخبرات وتطوير آليات العمل المشتركة تكريسا لقيم مهنة الصحافة والإعلام.

وتتضمّن اتفاقية الشراكة، التي وقعها رئيس بيت الصحافة - فلسطين بلال جادالله ورئيس المؤسسة بالمغرب الإعلامي سعيد كوبريت، العمل سويا على تطوير آليات العمل المشترك، وتحديث الأساليب، ومواكبة التطوّر الرقمي، وتبادل المعرفة، وذلك انطلاقا من النهج الاستراتيجي القائم على تعزيز مبدأ حرية الرأي والتعبير، ودعم الإعلام المستقل.

كما تحرص الاتفاقية على التعاون سويا للرفع من مستوى الكفاءة ومواكبة النهضة الإعلامية الدولية، والالتزام بأخلاقيات المهنة.

من جهته، قال "جادالله" في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن :" التوقيع على اتفاقية الشراكة هي خطوة بالغة الأهمية بين مؤسستين إعلاميتين بارزتين، وتعكس التجربة الرائدة لقطاع الإعلام، وسيكون لها ما بعدها، مشيدًا في ذات الوقت بعلاقة المحبة التي تربط الشعب المغربي بالشعب الفلسطيني المتميزة والتاريخية والإنسانية التي لا يمكن لأحد أن يغيرها".

وأضاف "جادالله"، أن التوقيع على الاتفاقية هو لحظة هامة ستُعزز العلاقة بين الإعلاميين والإعلاميات في المؤسستين، وفي ذات الوقت ستمكنهم من تبادل الخبرات ومواكبة النهضة والتطور الإعلامي السريع، انطلاقًا من الحضور المميز والخبرة الإعلامية العالية لدى المؤسستين.

بدوره، أبرز سعيد كوبريت في تصريح مماثل، أن المؤسستين المُهمتين تضعان اليوم لبنة مهمة من لبنات التقارب، وأن أهمية اتفاقية الشراكة تكمن أيضًا في كونها تجمع بين مؤسستين صحافيتين راكمتا الكثير من التجارب والممارسات الفضلى لدعم العمل الصحافي والرقي بمجال الإعلام والصحافة، الذي يعتبره المغرب قطاعًا أساسيًا في مسار التنمية والتطور متعدد الأبعاد.

وأكد "كوبريت" أن اتفاقية الشراكة هي خطوة مهمة في مسار التقارب، والتعاون المشترك بين المؤسستين.

ووفق اتفاقية الشراكة بين بيتي الصحافة، سيتم تنظيم برامج أعمال مشتركة في مجالات إعلامية متعددة تهم تعزيز قدرات الصحافيين في المؤسستين والانخراط في الأنشطة والبرامج الرامية إلى تعزيز حرية التعبير والرأي، وإعداد أنشطة فاعلة لتطوير أداء الصحفيين، بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات التي تهم القضايا الإعلامية المشتركة.

2.jpg
3.jpg
4.jpg
5.jpg
7.jpg
8.jpg
9.jpg
10.jpg
12.jpg
13.jpg
14.jpg
15.jpg
 

جولة وتغطية إعلامية

وفي نهاية الحفل تم إجراء جولة داخل مقر بيت الصحافة- المغرب، بهدف الاطلاع على أقسام المؤسسة، وآلية العمل، كما تم إجراء العديد من اللقاءات الصحفية مع العديد من وسائل الإعلام المغربية المقروءة، والمسموعة، والمرئية.

متعلقات