Menu

صالون نون يستعرض (شعر الهايكو) ويتحدث عن حياة حكمت المصري

صالون نون يستعرض (شعر الهايكو) ويتحدث عن حياة حكمت المصري

صالون نون يستعرض (شعر الهايكو) ويتحدث عن حياة حكمت المصري

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الأربعاء 15 مارس/ آذار 2022م، لقاء أدبيًا بعنوان " قراءة في مجموعة فصول وأكثر (شعر الهايكو) للأدبية يسرا الخطيب" في مقر بيت الصحافة – فلسطين، غرب مدينة غزة.

وشارك في اللقاء الكاتبة يسرا الخطيب والكاتبة الروائية إيمان أبو شعبان، والكاتبة فتحية صرصور القائمة على الصالون، وبحضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وافتتحت الكاتبة صرصور اللقاء مرحبةً بالحضور، ومشيرة إلى أن الكاتبة يسرا الخطيب تبنت في كتاباتها منهج يتعلق بـ (شعر الهايكو) وهو ما يتناسب مع عصر السرعة الذي نعيشه.

واستعرضت الروائية أبو شعبان ما تحمله الكاتبة الخطيب في ديوانها الشعري (فصول وأكثر) والذي يحاكي في قصائده (شعر الهايكو) الياباني، حيث يعتبر وليد حضارة عريقة وهو شعر معروف في الأوساط العالمية والعربية.

وبدورها قالت الكاتبة الخطيب، إن (شعر الهايكو) صادر عن دار الكلمة 2021، وهو شعر ياباني يُعتبر من شعر اللحظة والمشهد الواحد أو المشهدين، يهتم بالطبيعة ويعتمد على الإيجاز والتكثيف والمفارقة، موضحةً بأن (شعر الهايكو)، يهتم باللحظة الآنية ويترك المستقبل للقارئ ليستكشفوه.

وفي يوم الثلاثاء 01 مارس/ آذار 2022، عقد صالون لقاءً أدبيًا بعنوان " للحقيقة وجه آخر" وكانت ضيفة اللقاء الدكتورة حكمت المصري.

وبدورها قالت الكاتبة فتحية صرصور، إن الدكتورة المصري، عملت على تطوير ذاتها منذ الصغر حتى نالت الدرجات العلمية التي كانت تطمح لها، وصولًا إلى درجة الدكتوراة في علم الفلسفة في التربية.

وفي كلمة للدكتورة المصري، استعرضت حياتها العلمية والثقافية عبر رحلة السنوات الطويلة في مجالات التربية الأسرية والاجتماعية وغيرها.

ويعقد صالون نون الأدبي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، يتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة ومناقشتها.

متعلقات