Menu

صالون نون ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة

صالون نون ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة

صالون نون ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الأربعاء 16 فبراير/ شباط 2022م،  لقاء أدبيًا بعنوان "قراءتان في رواية (التانكي) للروائي العراقية عالية ممدوح" في مقر بيت الصحافة – فلسطين، غرب مدينة غزة.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فايروس كورونا، شارك في اللقاء الكاتبة الروائية إيمان أبو شعبان، والدكتورة مي نايف القائمة على الصالون، وبحضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وافتتحت نايف اللقاء مرحبةً بالحضور، ومشيرة إلى أن رواية "التانكي" لامست آلام وجراح العراقيين الحادة، حيث اجتازت الروايات الثمانية السابقة للكاتبة عالية ممدوح، من حيث هيمنة الشخصية الرئيسية التي تقود دفة الأحداث. 

واستعرضت الروائية أبو شعبان ما تحمله رواية "التانكي" من أحداث متمثلة في شخصية عفاف التي حملت دور البطولة، منوهةٍ إلى ما آلت إليه الأوضاع في العراق وهجرة للعقول المتنورة.

وفي يوم الثلاثاء 01 فبراير/ شباط 2022، عقد صالون لقاءً أدبيًا بعنوان " في حضرة الإبداع والتميز" وكان ضيف اللقاء الأديب والروائي محمد نصار.

وبدورها قالت الكاتبة فتحية صرصور، إن الروائي نصار له العديد من المؤلفات الروائية التي عاصرت ما مرت به فلسطين عبر السنوات الماضية، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز الأدبية والثقافية.

وفي كلمة للأديب نصار، استعرض حياته الأدبية والروائية عبر رحلة السنوات الطويلة في سرد الروايات التي تتحدث عن فلسطين.
ويعقد صالون نون الأدبي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، يتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة ومناقشتها.

متعلقات