Menu

صالون نون يستعرض رواية "الطلياني" في بيت الصحافة

جانب من اللقاء في بيت الصحافة

جانب من اللقاء في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون أول 2021، لقاء أدبيًا بعنوان " قراءة في رواية الطلياني" للأديب التونسي شكري المبخوت.

ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فايروس كورونا، عُقد اللقاء بمقر بيت الصحافة – فلسطين غرب مدينة غزة، شاركت فيه الكاتبة إيمان أبو شعبان، ومي نايف القائمة على الصالون، وبحضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وقالت مُيسرة اللقاء مي نايف، إن الكاتب والأديب التونسي شكري المبخوت، حاصل على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2015، وله العديد من المؤلفات الأدبية، وأن بعضًا من رواياته حاول من خلالها معالجة قضايا تربوية وتعليمية.

وبدورها استعرضت الكابتة أبو شعبان، ما تحمله رواية "الطلياني" كونها تحتوي على مزيج من الأحداث السياسية في تونس بأواخر القرن الماضي، وما لحقها من آثار انعكست على الشباب العربي.

وأشارت إلى أن الرواية تتضمن أسلوب إبداعي للكاتب في السرد، كون أن الرواية ولدت مع بداية الثورات العربية، والتي انطلقت بدايتها من قلب تونس.

ويعقد صالون نون الأدبي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، يتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة ومناقشتها.

متعلقات