Menu

صالون نون ينظم لقاءً أدبيًا في بيت الصحافة بغزة

 لقاءً أدبيًا في بيت الصحافة بغزة

لقاءً أدبيًا في بيت الصحافة بغزة

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الثلاثاء 07 ديسمبر/ كانون أول 2021، لقاء أدبيًا بعنوان "الروائية إيمان الناطور وتشظيات الإبداع النسوي" في مقر بيت الصحافة – فلسطين، غرب مدينة غزة.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فايروس كورونا، شارك في اللقاء إبراهيم أبو النجا محافظ محافظة غزة، وفتحية صرصور القائمة على الصالون، والروائية إيمان الناطور، وبحضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وافتتحت صرصور اللقاء مرحبةً بالحضور، ومشيرة إلى أن الروائية الناطور تهتم وتتحدث في كتاباتها عن مشاكل المرأة في المجتمع الفلسطيني، ومنها مشكلة الزواج المبكر والعنف ضد المرأة وكذلك الطلاق وحضانة الأطفال، ومشكلات كثيرة تتعرض لها.

وفي كلمة له قال محافظ محافظة غزة إبراهيم أبو النجا، إن المرأة الفلسطينية شريكة في الكفاح والنضال بجانب الرجل، ولها دور كبير في المجتمع يجعل منها تتحدى وتقف في وجه الصعاب، مضيفًا أن للمرأة مواقف كثيرة سواءً على الصعيد الأدبي والفكري وكذلك المجتمعي.

وبدورها قالت الكاتبة الناطور، إن لها 6 إصدارات أدبية، تخاطب المجتمع من خلالها وتصور ما تتعرض له المرأة من مشكلات على مختلف الأصعدة، مشيرةً إلى أن والدها كان الداعم الأول لها منذ بداية مسيرتها الأدبية.

وتابعت الناطور، في حديثها أتمنى يبقى صالون نون هو المشهد الذي يؤثر على المجال الأدبي والثقافي في قطاع غزة.

متعلقات