Menu

بيت الصحافة ينظم ورشتي عمل حول "الإعلام الرقمي والعمل عن بُعد"

ورشة عمل حول "الإعلام الرقمي والعمل عن بُعد"

ورشة عمل حول "الإعلام الرقمي والعمل عن بُعد"

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، يومي 28 يونيو/ حزيران و 05 يوليو/ تموز 2021، ورشتي عمل بعنوان "الإعلام الرقمي والعمل عن بُعد"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت ورشتي العمل في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة المهندس محمد العفيفي المحاضر الأكاديمي والخبير في مجال التسويق الإلكتروني والعمل الحر، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

واستعرض العفيفي تعريف العمل الحر، وأبرز المجالات المناسبة للعمل الحر في تخصصات الصحافة والإعلام، وكذلك كيفية التعامل مع منصات العمل الحر المُختلفة.

وأكد العفيفي على أهمية العمل الحر في تقليص الفجوة بيت التخصصات الجامعية وسوق العمل، ومدى مساهمته في توفير فرص عمل مُختلفة تساعد في خفض نسبة البطالة في صفوف الشباب.

وأشار إلى أن بعض منصات العمل الحر مثل منصة (مستقل- upwork- خمسات- فايفر) ومنصات بيع الصور، تساعد المبتدئين على العمل بحرية وكسر حاجز الخوف مع العمل الحر، وشرح كيفية التعامل مع المنصات من خلال عرض توضيحي عملي لما تحتويه المنصات والتعرف عليها.

وتخلل ورشتي العمل عدد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مجملها على كيفية الشروع في العمل عبر منصات العمل الحر، واستثمار مجال الإعلام في العمل الحر، وأبرز التطبيقات المناسبة للعمل الحر في مجالات الصحافة المختلفة.

متعلقات