Menu

بيت الصحافة ينظم جلسة نقاش حول دور المرأة في المشاركة السياسية

حلقة نقاش حول دور المرأة في المشاركة السياسية

حلقة نقاش حول دور المرأة في المشاركة السياسية

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة- فلسطين، يوم الثلاثاء ٢٢ يونيو/ حزيران ٢٠٢١ ، جلسة نقاش بعنوان (دور المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية) ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" الممول من حكومة كندا.

عقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الأستاذة مريم ابو دقة، وبحضور عدد من القانونيين والصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

واستعرضت ابو دقة، أهم الصعوبات التي تواجه المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي، كما تحدثت عن نضال المرأة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، وقلة فرصها في المشاركة السياسية رغم قوتها وقدرتها، مشيرةً إلى انتمائها للثورة الفلسطينية مُنذ الصغر.

وأشارت ابو دقة إلى العديد من النماذج الفلسطينية النسائية اللواتي شاركن في الثورة الفلسطينية، وبينت الفهم الخاطئ لمشاركة المرأة السياسية لدى العديد من الفلسطينيين، فهي مقتصرة لديهم على فكرة الانتخاب فقط، وذكرت ضعف تمثيل المرأة في النقابات، مُشددة على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في مجال التعليم باعتبارها المربية وصانعة اجيال .

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مُجملها حول الدور الحقيقي للشباب الفلسطيني لتعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية.

متعلقات