Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية حول السلامة المهنية للصحفيين

رشة توعية حول السلامة المهنية للصحفيين

رشة توعية حول السلامة المهنية للصحفيين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 21 يونيو/ حزيران 2021، ورشة توعية حول "إجراءات السلامة المهنية للصحفيين"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين، بالشراكة مع الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت جلسة النقاش في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الصحفي سامي أبو سالم مدرب السلامة المهنية للصحفيين، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

واستعرض أبو سالم مفهوم السلامة المهنية للصحفيين وأبرز المخاطر التي تواجه الصحفي الفلسطيني، لاسيما أن الأراضي الفلسطينية تُعتبر "نقطة أحداث ساخنة"، مُشيرًا إلى عدة عوامل يجب على الصحفي الأخذ بها لاحتواء الحدث والتقليل من حجم الخطر، ومنها عوامل جغرافية، ومناخية واقتصادية وسياسية واجتماعية، إضافة إلى الأوضاع الأمنية في المناطق التي يتوجه الصحفي للتغطية فيها.

وأكد أبو سالم على أن ورش العمل والدورات التدريبية تساهم في صقل مهارات الصحفيين والصحفيات للتعامل مع إدارة المخاطر والتقليل من الأضرار التي قد تلحق بهم خلال تغطيتهم الصحفية.

وتخلل ورشة التوعية عدد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي تركزت في مجملها على ضرورة عقد دورات مُكثفة في السلامة المهنية للصحفيين، ودورات في الإسعافات الأولية وكذلك الأمن الرقمي.

متعلقات