Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة تغريد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

 جلسة تغريد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

جلسة تغريد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الإثنين 03 مايو 2021، جلسة تغريد على وسم #نعم_لحرية_الصحافة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، للتأكيد على حرية العمل الصحفي.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الجلسة في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من العاملين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي على الوسم، لافتين إلى أن اليوم العالمي لحرية الصحافة من كل عام هو مناسبة لتذكير الحكومات حول العالم بأهمية الالتزام بالمعايير الدولية للحريات الإعلامية، وهو أيضًا مناسبة لإحياء ذكرى الصحافيين الذين فقدوا حياتهم لإبقاء شعلة الحقيقة متقدة.

واعتبروا أن حرية الصحافة شرطٌ لوجود نظام ديموقراطي، إذ لا يمكن ضمان وجود الديموقراطية بدون إعلام حر ومستقل، حيث تضمن حرية الصحافة وجود مجتمعات تسودها الشفافية، ويتمتع كل مواطن فيها بالحق في الحصول على المعلومات بشكل حر وفعال.

ونوه المشاركون أن تمكين الصحافة من الوصول الحر للمعلومات، يساعد المواطنين على فهم الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الحالي، لكون أن الصحافة تسهم في تقييم أداء الحكومات والمسؤولين وتعزيز قدرات مؤسسات الدولة في الكشف عن حالات الفساد وصولاً إلى الحد من وجوده.

يُذكر أن مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين، هي مؤسسة إعلامية فلسطينية مستقلة غير ربحية، تعنى بقضايا الإعلام وحرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام المستقل.

متعلقات