Menu

الصالون الثقافي في بيت الصحافة يعقد ندوة بعنوان " الرواية الفلسطينية وحقوق الإنسان "

دوة بعنوان "الرواية الفلسطينية وحقوق الإنسان "

دوة بعنوان "الرواية الفلسطينية وحقوق الإنسان "

غزة - بيت الصحافة

عقد الصالون الثقافي في بيت الصحافة - فلسطين، يوم الأربعاء 28 أبريل/ نيسان 2021، ندوة بعنوان (الرواية الفلسطينية وحقوق الإنسان)، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

نُظمت الندوة في مقر بيت الصحافة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الكاتب والأديب يسري الغول، والكاتبة والشاعرة أمل أبو عاصي، والأستاذ سعيد الكحلوت مدير دائرة التدريب في الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة بغزة، وبحضور عدد من الكُتاب الفاعلين في المشهد الثقافي الفلسطيني والكُتاب الشباب.

وافتتح الندوة الكاتب يسري الغول، مُشيرًا إلى أن هذه الندوة لتسليط الضوء على كيفية استثمار الرواية الفلسطينية لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني والقانون الدولي .

ومن جانبها استعرضت الكاتبة أمل ابو عاصي، بعض الروايات الفلسطينية التي صورت بشكل كامل انتهاك حقوق الإنسان على فترات متفاوتة من الزمن، وكيف تعرض الإنسان إلى اليأس من تغيير الواقع، وصولًا للانقسام الفلسطيني، وكيف أثر على حياة الأشخاص بشكل كبير.

وأكدت أن الرواية شكل من أشكال التوثيق، وبناء المجتمع السوي السليم والناضج، حيث تدعم حقوق الإنسان.

وبدوره تحدث الأستاذ سعيد الكحلوت، عن أن بعض الروايات تعمل على تحليل سيكلوجية الأشخاص، والانفعالية لديهم نتيجة الأحداث التي يتعرضون لها، حيث أن هناك روايات أظهرت مدى انتهاك حقوق الإنسان في السنوات السابقة وصورت بعض الدول التي كانت تفرض العبودية، وتضع رقابة على المجتمع وثقافتهم.

متعلقات