Menu

بيت الصحافة يعقد دورة تدريبية حول الحق في الحصول على المعلومات

دورة حول الحق في الحصول على المعلومات

دورة حول الحق في الحصول على المعلومات

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، دورة تدريبية بعنوان "الحق في الحصول على المعلومات"، ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة"، بالشراكة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الدورة لثلاثة أيام بتاريخ 22-23-24 مارس/ آذار 2021 في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام.

واستعرضت مدربة الدورة د. سامية الغصين، محاور الدورة التي جرى خلالها التعريف بمفهوم الحق في الحصول على المعلومات، ومبادئ الحق في الحصول على المعلومات، والمتمثلة في كشف الحد الأقصى للمعلومات، وحماية مصادر المعلومات، وفتح الاجتماعات العامة أمام الجمهور، وسهولة الحصول على المعلومات، ومجانية الحصول على المعلومات، والاستثناءات الضيقة.

وأوضحت المدربة الغصين، أن الدورة تهدف إلى تعزيز مفهوم أهمية الحق في الحصول على المعلومات لدى الصحفيين والصحفيات، وإلى إكسابهم مهارات حول كيفية تقديم ومتابعة طلبات الحصول على المعلومات لدى المؤسسات والهيئات الرسمية.

تأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي "الحريات الإعلامية والثقافة القانونية للصحفيين"، الذي تنفذه مؤسسة بيت الصحافة، ويهدف البرنامج إلى تعميق معرفة المشاركين بالإطار القانوني الدولي والمحلي المرتبط بحرية الإعلام والعمل الصحفي، وتعزيز معرفتهم بالحقوق الأساسية للصحفيين.

 

متعلقات