Menu

صالون نون الأدبي ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة بغزة

صالون نون الأدبي ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة بغزة

صالون نون الأدبي ينظم لقاءين أدبيين في بيت الصحافة بغزة

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، لقاءين أدبيين في مقر بيت الصحافة - فلسطين، غرب مدينة غزة خلال شهر مارس/ آذار 2021، وسط حضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فايروس كورونا، شارك في اللقاء الذي عُقد يوم 15 مارس/ آذار 2021، الشاعر الدكتور سعيد السعودي، والشاعر الدكتور كمال الحداد.

وتطرق ضيفا اللقاء إلى حياتهما العملية ومسيرتهما الأدبية في كتابة الشعر والقصائد، وقد تناولا مجموعة من القصائد التي نظموها ومنها قصيدة الوجع المختزل للشاعر كمال الحداد، وقصيدة أطياف متناثرة، والرحيق المر، ودموع القلب الحزين، ومقالات كورونا والعولمة للشاعر سعيد السعودي.

وفي 2 مارس/ آذار 2021، عقد صالون نون لقاء ثقافيًا حول "الحياة التعليمية في السودان"، وتطرقت ضيفة اللقاء الكاتبة والدكتورة كفاح الغصين، إلى حياتها التعليمية "الماجستير والدكتوراه" في دولة السودان.

وتحدثت الغصين عن رسالة الدكتوراه التي قدمتها بعنوان، "أداء فضائية فلسطين والأقصى، في ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية لدى الجمهور الفلسطيني في غزة".

وقالت الغصين، "واجهت الكثير من الصعوبات والمعاناة خلال مرحلتي الدراسية والعلمية، حيث كنت أعيش في بيت لا يملك أدنى متطلبات الحياة"، مضيفة أنها تخطّت هذه التحديات وواصلت مسيرتها التعليمية بالوصول للنجاح والتفوق.

ويعقد صالون نون الثقافي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، ويتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة.

متعلقات