Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "استخدام الهواتف الذكية في صناعة الأفلام والتقارير التلفزيونية لتغطية الانتخابات" ويُعلن أسماء الفائزين

اختتام دورة "استخدام الهواتف الذكية في صناعة الأفلام والتقارير التلفزيونية لتغطية الانتخابات"

اختتام دورة "استخدام الهواتف الذكية في صناعة الأفلام والتقارير التلفزيونية لتغطية الانتخابات"

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 10 مارس/آذار 2021، دورة تدريبية بعنوان "استخدام الهواتف الذكية في صناعة الأفلام والتقارير التلفزيونية لتغطية الانتخابات"، والتي تأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فايروس كورونا، استهدفت الدورة التدريبية 15 متدربًا ومتدربة من خريجي كليات الإعلام في جامعات قطاع غزة.

وقدم الدورة التدريبية التي استمرت ثمانية أيام، المدربان هشام زقوت وحازم أبو حميد، حيث استعرضا آليات استخدام الهاتف الذكي في التصوير بالطريقة الصحيحة عن طريق برامج وتطبيقات مُختلفة، وشرحا طرق التغطية الإعلامية ومميزاتها، وكذلك عملية إنتاج الأفلام والتقارير التلفزيونية من خلال الهواتف الذكية.

وشرح المدربان المعدات المستخدمة في عملية إنتاج الأفلام والتقارير التلفزيونية وكيفية تخزين المواد وأرشفتها بالطريقة السليمة لضمان عدم تعرضها للتلف، وكذلك آلية كتابة السيناريو والفكرة وكيفية التصوير والمونتاج الاحترافي وأهم التطبيقات المستخدمة فيهما.

وقدم المدربان، طرق جدولة مواعيد التصوير ومراحل الإنتاج والإخراج، والطرق المناسبة لتسجيل الصوت، وخصائص الصور والإضاءة المُستخدمة خلال إنتاج الأفلام والتقارير.

وقُسّم المتدربون إلى 5 مجموعات في إطار التدريب العملي، لإنتاج أفلام وتقارير تلفزيونية، تُظهر مدى حجم الاستفادة من المعلومات التي تلقوها خلال الدورة.

وخلال التدريب تم إنتاج عدد 3 أفلام قصيرة وتقريرين، حيث في نهاية الدورة وُزعت شهادات التخرج على المتدربين وتم تكريم الأفلام والتقارير الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي:

1. المركز الأول: فيلم التسعين (هداية حسنين، سامي الجمال، روان أحمد).

2.المركز الثاني: تقرير بيت الطين من اعداد المتدربين ( باسمة نصار، محمد بكرون، حمدي ابو كميل، أصالة كلاب).

3.المركز الثالث: فيلم الانتخابات من اعداد المتدربين (نعمة المصري، محمود ابو مسلم، إيناس الديري).

متعلقات