Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "إنتاج التقارير التلفزيونية" للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

0I1A1596.JPG

0I1A1596.JPG

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 25 فبراير/ شباط 2021، الدورة التدريبية الأخيرة من برنامج الصحفي الشامل 2021، الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا، شارك في البرنامج 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة، وحاضر في الدورة التدريبية التي كانت بعنوان "إنتاج التقارير التلفزيونية" المدرب الصحفي أ. فايز صالحة، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 21 إلى 25 فبراير/ شباط 2021 .

وشرح المدرب أساليب إنتاج التقارير التلفزيونية بمختلف مراحلها من حيث التصوير والإضاءة والصوت وصولًا إلى محور الإنتاج والإخراج والبرامج المستخدمة، وعرض التقرير بالصورة الصحيحة.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، حيث تم توزيع المشاركين في البرنامج التدريبي إلى 4 مجموعات، وتكليفهم بإنتاج 4 تقارير تلفزيونية صالحة للنشر، وقامت كل مجموعة بتصوير وإجراء مقابلات حول الموضوع الذي تم اختيارها بالتنسيق مع المُدرب.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، يتضمن أربعة دورات تدريبية متتالية في "التحرير الصحفي، التصوير الفوتوغرافي، المراسل الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية" بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يناير- فبراير 2021.

متعلقات